بحث التعاون بين جامعتي الهاشمية وشيان الصينية

تم نشره الأحد 21st حزيران / يونيو 2020 10:29 مساءً
بحث التعاون بين جامعتي الهاشمية وشيان الصينية

المدينة نيوز :- بحث رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز الزبون، اليوم الأحد، مع مستشار رئيس جامعة شيان الصينية لشؤون الوطن العربي الدكتور سلامة البلوي، سُبل تعزيز علاقات التعاون بين الجامعتين.
وأكد الدكتور الزبون خلال اللقاء، أهمية التعاون المشترك بين الجانبين، وتعزيز التعاون الأكاديمي والتبادل الثقافي، مشيراً إلى أن الحضارة الصينية من الحضارات العريقة والمتأصلة فيها الثقافة والعلم والتاريخ.
وجرى مناقشة إطلاق مجلة الدراسات العربية الصينية في الجامعة الهاشمية، وإنشاء قسم اللغة الصينية وآدابها، إلى جانب تبادل الأساتذة والطلبة وتدريس اللغة العربية في الجامعات الصينية وتعليم اللغة الصينية بالجامعة الهاشمية.
وقال الزبون، خلال اللقاء الذي حضره عميد كلية الآداب الدكتور زهير عبيدات، إن الجامعة الهاشمية على استعداد لتوفير كافة أشكال الدعم؛ لإنجاز المجلة ولقسم اللغة الصينية؛ لتكون لبنة جديدة في سياق تمتين أواصر التعاون.
من جهته، أكد الدكتور البلوي أهمية إطلاق هذه المجلة العلمية المتخصصة والتي تشكل جسراً ثقافياً بين الحضارتين العربية والصينية، وتعزز من مكانة اللغة العربية في الصين واللغة الصينية في الوطن العربي، موضحاً أن المجلة ستسهم بالتشبيك بين الباحثين والأكاديميين.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى