طلبة الدبلوم المهني لحساب الكميات في الألمانية الأردنية ينهون دراستهم عن بعد

تم نشره الإثنين 22nd حزيران / يونيو 2020 11:55 صباحاً
طلبة الدبلوم المهني لحساب الكميات في الألمانية الأردنية ينهون دراستهم عن بعد

المدينة نيوز:- أنهى الفوج الثاني من طلبة الدبلوم المهني لحساب الكميات في مركز الاستشارات والتدريب بالجامعة الألمانية الأردنية وبدعم من كلية هندسة العمارة والبيئة المبنية ، وبالشراكة مع نبيه الياس عزام وشركاه متطلبات الدبلوم بمحاوره الخمسة عن بعد ، والتي غطت مساقات في ممارسات العقود، إدارة تجنب النزاعات، العطاءات،حساب الكميات ، تكنولوجيا البناء وتخطيط التكلفة، بالإضافة إلى الاستشارات التطبيقية، حيث ولأول مرة يتم تطبيق محاضرات افتراضية في هذا المجال.
واشتمل برنامج الدبلوم على عرض لمجموعة من التجارب والدراسات قدمها خبراء ومختصين من دول مختلفة، تناولوا خلالها مواضيع إدارة الموارد المستدامة ودور الجمعية الملكية للمساحين القانونيين، معرض دبي بالإضافة إلى الجولات الافتراضية في مواقع البناء.
وحضر الطلبة رحلة ميدانية افتراضية مدتها أربعة أيام برعاية أيله - العقبة كمتطلب إلزامي لمساق الاستشارات التطبيقية والتي من خلالها يتحدى الطلبة المعارف التي اكتسبوها في المساقات الأربعة الأخرى.
وفي نهاية الدبلوم قدم الطلبة مشاريعهم النهائية بحضور لجنة تحكيم تكونت من مدير المركز الدكتور عمر الشبيلات ، ومنسق الدبلوم في كلية هندسة العمارة الدكتورة فرح الأطرش ، السيد ليث عزام من شركة نبيه الياس عزام، والمهندسة دانا عزام.