اتحاد الشطرنج يتأقلم مع ظروف أزمة كورونا ويستثمرها لمصلحة اللعبة

تم نشره الإثنين 22nd حزيران / يونيو 2020 01:26 مساءً
اتحاد الشطرنج يتأقلم مع ظروف أزمة كورونا ويستثمرها لمصلحة اللعبة
شطرنج

المدينة نيوز:- نجح الاتحاد الملكي الأردني للشطرنج، في التأقلم مع ظروف أزمة كورونا، وتسخيرها لمصلحة اللعبة وتطويرها، من خلال اقامة البطولات والتدريبات عن بعد "اونلاين"، وبمشاركة كبيرة من اللاعبين.
وأكد رئيس اتحاد الشطرنج نواف ارشيدات، أن كوادر الاتحاد نجحت بشكل لافت في التعامل مع ظروف كورونا، من خلال الاستمرار في اقامة البطولات عن بعد بمشاركة عدد كبير من اللاعبين، الأمر الذي اثرى اللعبة، وابقى اللاعبين على تواصل معها.
واشار ارشيدات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الاثنين، إلى أن الاتحاد استثمر أزمة كورونا، من خلال اقامة بطولات عن بعد، وبمشاركة عدد كبير من اللاعبين، يفوق عدد اللاعبين الذين كانوا يشاركون في بطولات ما قبل كورونا، الأمر الذي منح الاتحاد الفرصة لرصد الكثير من المواهب القادرة على اثراء اللعبة.
وأضاف ان أزمة كورونا أثبتت أيضا أن عملية التدريب عن بعد هي عملية مجدية في عالم الشطرنج، الأمر الذي يدفعنا لوضع خطة للمدربين العاملين في هذه اللعبة، لتعلم هذه الطريقة، وبالتالي الاستمرار فيها بما يخدم اللعبة وفي جميع الظروف والاحوال.
وعن المرحلة المقبلة، أشار رئيس اتحاد الشطرنج، إلى أن الشهر المقبل سيكون زاخرا بالبطولات العربية والآسيوية، حيث سيشارك الأردن في هذه البطولات بحثا عن الانجازات، لافتا أيضا إلى المشاركة في العديد من البطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة.



مواضيع ساخنة اخرى