مواطنو الكرك يشتكون من انتشار البسطات عشوائيا

تم نشره الإثنين 22nd حزيران / يونيو 2020 03:12 مساءً
مواطنو الكرك يشتكون من انتشار البسطات عشوائيا
الكرك

المدينة نيوز:- شكا مواطنون وأصحاب محال تجارية ومركبات في محافظة الكرك من انتشار البسطات عشوائيا على جوانب الطرق الرئيسة ووسط المدينة ما سبب إرباكا للحركة المرورية والحياة العامة.
وقالوا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا): إن العودة الكثيفة لبسطات الخضار والفاكهة ومواد التنظيف والأدوات المنزلية على جوانب الطرق ظاهرة اصبحت مألوفة بعد رفع الحظر جراء وباء كورونا دون تقيد بالإجراءات الاحترازية والوقائية الصحية ما يهدد صحة وسلامة المواطنين. واضافوا ان انتشار البسطات عشوائيا ولاسيما في مناطق الثنية والمنشية والقصر ومؤتة يلحق أضرارا بالمشاة والمركبات نظرا لإغلاقها الأرصفة وتشويه منظرها، ناهيك عن تراكم النفايات ومخلفات الخضار على جوانب الطريق ما يشكل مكرهة صحية وانتشارا للحشرات والبعوض. كما عبر عدد من التجار عن امتعاظهم من وجود البسطات التي لا تتحمل تكاليف اجور محلات أو ترخيص وضرائب، وتقدم مواد رخيصة الثمن دون رقابة، مطالبين بتكثيف حملات الرقابة على هذه البسطات ومنعها في ظل انتشار وباء كورونا.
وقال رئيس بلدية الكرك الكبرى ابراهيم الكرك: إن البلدية شكلت لجنة مشتركة بالتنسيق مع الجهات الأمنية لإزالة البسطات العشوائية المنتشرة في شوارع المحافظة وضواحيها. --(بترا)