الملكية للأفلام تصدر إجراءات للسلامة لدى التصوير بالمملكة

تم نشره الإثنين 22nd حزيران / يونيو 2020 06:40 مساءً
الملكية للأفلام تصدر إجراءات للسلامة لدى التصوير بالمملكة
الهيئة الملكية الأردنية للأفلام

المدينة نيوز :- أعلنت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام عن إصدار دليل مُتخصص بقطاع الإنتاج المرئي والمسموع يوضّح تدابير السلامة والوقاية الصحية المتبّعة للحدّ من انتشار فيروس كورونا عند مزاولة التصوير في الأردن.
ويهدف الدليل، بحسب بيان صحفي صادر عن الهيئة اليوم الاثنين، إلى ضمان بيئة عمل آمنة لتصوير الانتاجات المحلية والدولية في المملكة خلال جائحة كورونا والحفاظ على سلامة العاملين في مواقع التصوير وتنظيم آلية عملهم.
وكانت الهيئة أعدّت دراسة مُعمّقة حول الاجراءات الدولية المُعتمدة لممارسة أعمال الإنتاج الفني المرئي والمسموع في ظل الوضع الصحي العالمي الراهن، لافتة إلى أن نتائج الدراسة انعكست على تطوير سلسلة من البروتوكولات والارشادات لضبط عمل المشاريع المحلية والدولية التي سيُسمح لها بالتصوير في المملكة، واعتماد مختلف الإجراءات الوقائية اللازمة من قبل وزارتي الصحة والعمل.
ويستعرض الدليل مجموعة من المتطلبات الإلزامية لتصوير المشاريع، منها اجراء الفحوصات والحفاظ على التباعد الاجتماعي وتقليل عدد الأشخاص في مواقع التصوير وآلية الدخول والخروج وشروط تأمين السكن لطاقم العمل، وتعزيز معايير النظافة ومتطلبات التعقيم واتباع التدابير الاحترازية مثل ارتداء الكمامات وإجراءات الطوارئ، وشرط خضوع أعضاء فريق العمل لتدريب توعوي قبل بدء التصوير.
وقال مدير عام الهيئة مهند البكري إن الهيئة تضع نصب أعينها الالتزام بالسلامة العامة وضبط انتشار الفيروس تماشيا مع النجاح الذي حققته الإجراءات الحكومية في الأشهر الماضية، متطلعا لعودة قريبة للحركة الإنتاجية.
واشار البيان إلى ان الاشهر الثلاثة الماضية شهدت استكمال ستة مشاريع سينمائية وتلفزيونية، ويجري تصوير أربعة مشاريع أردنية حاليا، بالإضافة إلى عدد من الدعايات والافلام الوثائقية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج