تربية القصر تناقش إجراءات امتحان الثانوية العامة

تم نشره الإثنين 22nd حزيران / يونيو 2020 09:06 مساءً
تربية القصر تناقش إجراءات امتحان الثانوية العامة
وزارة التربية

المدينة نيوز :- ناقش رؤساء القاعات ومساعدوهم في مديرية تربية لواء القصر، إجراءات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" للدورة الصيفية للعام 2020.
وبحث المشاركون خلال اجتماع عقد اليوم الاثنين، إرشادات تنظيم العمل في قاعات الامتحان من حيث الواجبات العامة واليومية لرؤساء القاعات ومساعديهم، وتوضيح الطريقة الصحيحة لتعبئة الطلبة لنموذج الإجابة (ورقة القارئ الضوئي)، والإجراءات الإدارية المعالجة لمخالفة تعليمات الامتحان.
وناقشوا الإرشادات الصحية للوقاية من فيروس كورونا والتي جاءت في دليل الإرشادات التربوية والصحية للطلبة والذي يضمن سلامة الطلبة أثناء تواجدهم في مراكز الامتحان، مؤكدين ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات والقفازات والتباعد الجسدي عند الدخول إلى مركز الامتحان والخروج منها.
وأكد مدير التربية الدكتور حسين الدغيمات، أهمية تكاتف الجهود لإنجاز سير امتحان الثانوية العامة بموضوعية وأمانة وتجنب كل ما يسيء إلى سلامة الامتحان.
وأشار إلى ضرورة توفير بيئة آمنة ومناسبة للطلبة، ليمارسوا حقهم في أداء هذه الاختبارات بكل عدالة وشفافية، لافتاً إلى ضرورة إبراز التعليمات والإرشادات المتعلقة بالامتحان في أماكن ظاهرة للطلبة في المدارس التي سيعقد فيها الامتحان بما يضمن اطلاع الطلبة عليها.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى