الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيا وإصابات خلال اقتحام مستوطنين لمقام يوسف

تم نشره الثلاثاء 23rd حزيران / يونيو 2020 10:57 صباحاً
الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيا وإصابات خلال اقتحام مستوطنين لمقام يوسف
اعتقال فلسطيني - ارشيفية

المدينة نيوز:-  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، 19 مواطنا فلسطينيا من مناطق مختلفة بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، في الوقت الذي وقعت فيه إصابات في صفوف الفلسطينيين بعد اقتحام مستوطنين لمقام يوسف في مدينة نابلس شمال الضفة.
وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت مناطق متفرقة في مدن الخليل والبيرة ورام الله ونابلس وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة واعتقلت المواطنين التسعة عشر بزعم أنهم مطلوبون. من جهتها اشارت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان إلى أن جيبات عسكرية اقتحمت المنطقة الشرقية من المدينة ومحيط المقام تمهيدا لاقتحام المستوطنين له، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط صوب الشبان، ما أسفر عن إصابة عشرات المواطنين بالاختناق، من بينهم طفلة.
كما هدمت قوات الاحتلال صباح اليوم، غرفة زراعية في منطقة واد الأعور بمدينة الخليل جنوب الضفة.
واكد منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور، ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت بآلياتها الثقيلة واد الأعور في المدينة، وهدمت غرفة زراعية واستولت على "كرفان" ومعدات تجارية في منطقة زيف قرب مدخل الخليل الجنوبي، بحجة عدم الترخيص.
وعلى الصعيد ذاته، هدمت طواقم بلدية الاحتلال اليوم، منزل عائلة فلسطينية في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.
--(بترا)