الزراعة تنهي إعادة تقييم 16 محطة زراعية نباتية بـ 8 محافظات

تم نشره الثلاثاء 23rd حزيران / يونيو 2020 01:45 مساءً
الزراعة تنهي إعادة تقييم 16 محطة زراعية نباتية بـ 8 محافظات
وزارة الزراعة

المدينة نيوز:- أنهت وزارة الزراعة إعادة تقييم 16 محطة زراعية نباتية بمساحة إجماليه تبلغ 5200 دونم منتشرة في ثماني محافظات وتطوير آلية الاستثمار فيها.
واشار وزير البيئة ووزير الزراعة المكلف الدكتور صالح الخرابشة في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، ان الوزارة حرصت في خطتها على تطوير عمل المحطات والنهوض بها نحو خدمة المجتمع المحلي على أن تجعل هذه المحطات نواة للزراعات الريادية وحاضنة للتدريب والتمكين والتأهيل للشباب على المهن الزراعية.
وقال الوزير إن الأولوية للاستثمار في هذه المحطات تعطى للشركات والمؤسسات والجمعيات التعاونية من المجتمع المحلي، موضحا ان أولوية العمالة في تلك المشاريع ستكون لأبناء المجتمع المحلي تطبيقا لخطط احلال العمالة المحلية بدل العمالة الوافدة.
واضاف انه تم تشكيل لجنة في الوزارة للنظر بالطلبات المقدمة للاستثمار في تلك المحطات، ووضع الية تضم مصفوفة خاصة بالتطوير والنهوض بتلك المحطات والدفع في دورها في نقل التكنولوجيا للمحافظات والاطراف.
وتأتي إعادة التقييم لتك المحطات، لإيجاد شراكات حقيقية مع القطاع الخاص للاستثمار فيها بمشاريع زراعية ريادية لزراعة محاصيل واعدة وغير تقليدية، تدخل في إنتاجها التقنيات الحديثة ذات الكفاءة في استخدام مياه الري والمكننة الزراعية، وتعود بالنفع على المجتمعات المحلية المتواجدة فيها، بالإضافة الى اعتبارها مراكز لتدريب العمالة الزراعية المؤهلة، ونشر المعرفة من خلال السماح للمزارعين والمهتمين في هذا القطاع بالاطلاع على النشاطات الريادية المنفذة فيها.
-- (بترا)