المواصفات تشارك باجتماعات المنظمة العربية للتنمية الصناعية

تم نشره الثلاثاء 23rd حزيران / يونيو 2020 02:41 مساءً
المواصفات تشارك باجتماعات المنظمة العربية للتنمية الصناعية
مؤسسة المواصفات والمقاييس

المدينة نيوز:- شاركت مؤسسة المواصفات والمقاييس عبر تقنية الاتصال المرئي بالاجتماع الرابع والخمسين للجنة الاستشارية العليا للتقييس في المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين.
وقالت مدير عام المؤسسة المهندسة عبير الزهير في بيان اليوم الثلاثاء، إن الاجتماع الذي شارك فيه رؤساء هيئات المواصفات والتقييس العربية في الدول الأعضاء، اعتمد 61 مواصفة قياسية عربية موحدة، وتبنى 97 مشروعا لمواصفة قياسية بلغتها الأصلية كمواصفات قياسية عربية موحدة في العديد من المجالات.
وأضافت كما ناقش الاجتماع البرنامج العربي للمنتجات الحلال، وتوحيد الجهود العربية في مجالات البنية التحتية للجودة لمواجهة تداعيات جائحة كورونا وضمان صحة وسلامة المواطن العربي، وتنسيق الجهود العربية لمواجهة التأثيرات السلبية للجائحة على اقتصاديات الدول العربية، وتنسيق الموقف العربي في المحافل الإقليمية والدولية.
وبيّنت أن الاجتماع صادق على مخرجات الاجتماع الثاني عشر للجنة متابعة تنفيذ الاستراتيجية العربية للتقييس والجودة للأعوام من 2019 – 2023 ومتابعة تنفيذ توصيات الاجتماع الحادي عشر للجنة، واعتماد الخطة التنفيذية المحدثة للاستراتيجية، ورفع مشروع دليل العمل الإرشادي المعدل إلى اللجنة الاستشارية العليا للتقييس لاعتماده. --(بترا)