ترامب يهاجم أوباما ويتهمه بالخيانة العظمى

تم نشره الثلاثاء 23rd حزيران / يونيو 2020 08:23 مساءً
ترامب يهاجم أوباما ويتهمه بالخيانة العظمى
اعتبر ترامب إدراة سلفه أوباما "الأكثر فسادا في تاريخ أمريكا"

المدينة نيوز :- هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سلفه باراك أوباما، واتهمه بـ"الخيانة العظمى"، مشيرا إلى أن الأخير "تجسس على حملته الانتخابية في عام 2016".

جاء ذلك في حوار أجراه ترامب مع ديفيد برودي مراسل شبكة "سي بي إن نيوز"، الاثنين، وفي سياق الإجابة على سؤال يتعلق بأوباما ووضع التجسس: "هذه الفكرة أنهم كانوا يتجسسون على حملتك، فقد سئلتم من قبل عن الجريمة التي من المحتمل أن تكون قد ارتكبت".

وأجاب ترامب: "هذه خيانة عظمى. انظروا عندما تحدثت منذ فترة طويلة، قلت إنهم تجسسوا على حملتنا. لقد تنصتوا، وكان ذلك في اقتباسات، ويعني أساليب حديثة للتنصت (...) لقد تجسسوا على حملتي، لقد قلت هذا بالفعل منذ وقت طويل، وكما اتضح، كنت على حق".

وبهذا يكرر ترامب ذات الاتهامات التي وجهها سابقا لسلفه أوباما في عام 2017 بالتجسس عليه عبر التنصت على هواتفه في مقره في "ترامب تاور" قبيل الانتخابات التي جرت في عام 2016.

وسبق لأوباما أن نفى الاتهام، وقال مسؤولون استخباريون سابقون وعدد من أعضاء الكونغرس إن الاتهام لا يستند إلى أدلة.

وفي الآونة الأخيرة، وجه أوباما انتقادات علنية، لأول مرة، لترامب على خلفية أدائه خلال أزمة تفشي وباء كورونا والاحتجاجات التي رافقت مقتل جورج فلويد، ورد ترامب بهجوم على إدارة أوباما معتبرا أنها كانت "الأكثر فسادا في تاريخ أمريكا".

ويأتي تراشق التصريحات بين أوباما وترامب، في وقت تتجهز فيه أمريكا لانتخابات الرئاسة الأمريكية، ففي حين يسعى الرئيس الأمريكي لولاية ثانية، يدعم الرئيس السابق أوباما جو بايدن عن الحزب الديمقراطي، الذي كان نائبه سابقا.

عربي 21