لأردن يشارك في أعمال الدورة الـ104 لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين

تم نشره الأربعاء 24 حزيران / يونيو 2020 01:27 مساءً
لأردن يشارك في أعمال الدورة الـ104 لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين
علم الاردن

المدينة نيوز:- - يشارك الأردن عبر الفيديو كونفرنس، في أعمال الدورة الـ104 لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة لللاجئين.
ويبحث الاجتماع الذي سيعقد يوم غد الخميس، مستجدات أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة، وقضية القدس، خاصة في ظل التطورات الخطيرة وما تتعرض له المدينة المقدسة من هجمة استيطانية تهويدية للسيطرة عليها وعلى مقدساتها الإسلامية والمسيحية.
وأوضح بيان صادر عن قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية اليوم الاربعاء، ان المؤتمر يناقش ايضا تطورات القضية الفلسطينية وتحدياتها، والمضي قدماً في تنفيذ مخططات الاحتلال الاستيطانية الاستعمارية بضم مناطق واسعة من الضفة الغربية وغور الأردن. كما يناقش المؤتمر السعي لتوفير التمويل اللازم لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) وأوضاعها المالية، ومساندتها للقيام بدورها الحيوي.
ويشارك في المؤتمر الافتراضي، وفود الدول المضيفة للاجئين والمنظمة العربية للتربية والعلوم ومنظمة التعاون الإسلامي ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة، بالإضافة إلى وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين في الشرق الأدنى "الاونروا" .
يذكر أن توصيات هذا المؤتمر سيتم رفعها إلى الدورة العادية رقم (154) لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري دورة أيلول 2020.
-- (بترا)