هيئة الاعتماد تقر تعليمات اعتماد وتؤجل البت ببعض التخصصات

تم نشره الأربعاء 24 حزيران / يونيو 2020 03:28 مساءً
هيئة الاعتماد تقر تعليمات اعتماد وتؤجل البت ببعض التخصصات
مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها

المدينة نيوز:-  أقر مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها في جلسته التي عقدها اليوم الاربعاء، برئاسة رئيس الهيئة بالوكالة الدكتور محمد عثمان، تعليمات اعتماد وضمان جودة التعلم المدمج (Blended learning)، ومعايير الاعتماد الخاص لتخصص بكالوريوس القضاء والإفتاء.
وأجل المجلس البت في الاستمرار بالاعتماد الخاص لكل من تخصصات البكالوريوس والماجستير لعلم الحاسوب، وبكالوريوس هندسة البرمجيات في كلية الأمير غازي لتكنولوجيا المعلومات في جامعة البلقاء التطبيقية، وتأجيل البت في الاعتماد الخاص لتخصص ماجستير الأنظمة الذكية في الهندسة الصناعية بجامعة العلوم التطبيقية، وتأجيل البت في الاعتماد العام لكلية غرناطة الجامعية المتوسطة.
وقرر المجلس الموافقة على الاعتماد الخاص الأولي لكل من تخصصات بكالوريوس قانون الأعمال في جامعة فيلادلفيا، وبكالوريوس تكنولوجيا التصوير الاشعاعي في جامعة الاسراء، وبكالوريوس الأمن السيبراني في جامعة الزيتونة الأردنية، وبكالوريوس القضاء والافتاء في جامعة العلوم الاسلامية العالمية.
كما قرر المجلس تأجيل البت بتثبيت الطاقة الاستيعابية لتخصص بكالوريوس الرسم الحاسوبي والرسوم المتحركة في كلية الأمير غازي لتكنولوجيا المعلومات في جامعة البلقاء التطبيقية، وتأجيل البت في الاعتماد الخاص الأولي لتخصص بكالوريوس تكنولوجيا التخدير والانعاش في جامعة الاسراء، والاستمرار بالاعتماد الخاص لتخصص بكالوريوس نظم المعلومات الحاسوبية في كلية الأمير غازي لتكنولوجيا المعلومات في جامعة البلقاء التطبيقية، واستمرارية الاعتماد الخاص للتخصصات بكالوريوس القانون في جامعة فيلادلفيا، وبكالوريوس القانون في جامعة جدارا، وماجستير القانون في جامعة جدارا.
ووافق المجلس على تعيين الدكتور فرحان عارف سليمان المشاقبة عميداً لكلية الملكة نور الفنية للطيران المدني الجامعية المتوسطة. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى