العواملة يؤكد اهمية انجاز مشروع مدينة السلط الصناعية

تم نشره الأربعاء 24 حزيران / يونيو 2020 03:38 مساءً
العواملة يؤكد اهمية انجاز مشروع مدينة السلط الصناعية
رئيس مجلس محافظة البلقاء موسى العواملة

المدينة نيوز:- دعا رئيس مجلس محافظة البلقاء موسى العواملة إلى تسريع العمل بمشروع مدينة السلط الصناعية لأهميته في جذب المشاريع وتوليد آلاف فرص العمل لأبناء مدينة السلط ومحافظة البلقاء.
ودعا العواملة في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إلى إعطاء أولوية التعيين في مستشفى السلط الجديد لأبناء المحافظة، اسوة بما يتم بالمشاريع المشابهة في المحافظات الأخرى.
وبين العواملة أن صافي مبلغ موازنة المحافظة للعام الحالي بلغ 2ر4 مليون دينار من أصل 4ر8 مليون دينار، بعد قرار مجلس الوزراء بتخفيض موازنات المحافظات 50 بالمئة، لافتا إلى ان هذا التخفيض هو الثاني على الموازنة بعد تخفيض من قبل مجلس النواب تجاوز 9 ملايين دينار.
واضاف أن مجلس المحافظة خفض موازنة المحافظة بطريقة لا تؤثر على المشاريع من خلال رصد نصف المبالغ لها العام الحالي، والنصف الاخر في العام المقبل.
وبين أن الهدف الاساس من هذه الخطوة هو المحافظة على المشاريع المدرجة في موازنة العام الحالي سواء الجديدة منها أو المطروحة والمنفذة على عدة سنوات، متمنيا تسريع إجراءات طرح المشاريع لإنجازها ضمن مددها المحددة.
وطالب العواملة بتخصيص مبالغ لمزيد من المشاريع باعتبارها إحدى المحركات الرئيسة لعجلة الاقتصاد المحلي داخل كل محافظة وتوليد فرص العمل، خاصة في ظل الظروف الحالية وما سببه وباء كورونا من تحديات اقتصادية كبيرة.
--(بترا)