الاتحاد الأردني لكرة القدم يعفي الأندية من العقوبات الإدارية والمالية

تم نشره الأربعاء 24 حزيران / يونيو 2020 11:15 مساءً
الاتحاد الأردني لكرة القدم يعفي الأندية من العقوبات الإدارية والمالية
شعار اتحاد كرة القدم

المدينة نيوز :- - قرّرت الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم، بتوجيهات من سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد، إعفاء الأندية من كافة العقوبات الإدارية والمالية التي وقعت منذ بداية الموسم الحالي وحتى اليوم الأربعاء 24 حزيران.
ويشمل القرار كافة العقوبات الإدارية والمالية التي صدرت عن اللجنة التأديبية منذ بداية الموسم الحالي في كانون الثاني 2020 وحتى اليوم، والعقوبات الإدارية عن الموسم الماضي 2018-2019، في إطار تخفيف الأعباء المترتبة على مختلف الأندية وأركان كرة القدم في الاأدن، بعد توقف النشاط خلال الفترة الماضية، ضمن إجراءات التصدي لجائحة كورونا.
وأكد الاتحاد في بيان صدر عنه مساء الأربعاء، إتمام كافة التفاصيل المتعلقة بتوقيع عقد بيع حقوق البث لبطولات المحترفين للموسم 2020 للتلفزيون الأردني، بانتظار توقيع الاتفاقية بشكل رسمي غداً الخميس، مع صرف الدفعة الأولى للأندية من عوائد الاتفاقية خلال الأسبوع المقبل.
وقال الاتحاد إنه يمضي قدماً في مساعيه الحثيثة، نحو توفير المزيد من الدعم والرعاية لكافة اركان كرة القدم الاردنية، في ظل الظروف الاستثنائية، وبات بصدد توقيع اتفاقية خلال الفترة القادمة مع البنك العربي، كأحد رعاة بطولات المحترفين للموسم الحالي، والمنتخبات الوطنية، مع تواصل الجهود في الوقت ذاته، لاستقطاب المزيد من الداعمين والرعاه، للتقليل من الآثار السلبية التي خلفتها جائحة كورونا، على منظومة كرة القدم الاردنية.
وجدّد الاتحاد حرصه الكبير، على سلامة اركان اللعبة، كأولوية رئيسية، حيث أعد البروتوكول الصحي الخاص بعودة المنافسات والبطولات المحلية، مراعياً امكانيات الاندية في المرحلة الحالية، دون تقليص اجراءات الوقاية والحفاظ على السلامة العامة، بانتظار اعتماده من لجنة الاوبئة بصيغته النهائية.
وأشار الاتحاد إلى أنه يستكمل ترتيباته الخاصة بعودة الموسم 2020 في الاسبوع الأول من آب المقبل، عبر بطولة دوري المحترفين، بانتظار إقامة مختلف البطولات لكافة الدرجات والفئات تباعاً، بحسب الظروف المحيطة، ووفقاً للوقت المتبقي من الموسم، ومصادر الدعم والرعاية المنتظرة.
--(بترا)