وزراء العمل والزراعة والشباب يتفقدون احد المشاريع الزراعية بمادبا

تم نشره الخميس 25 حزيران / يونيو 2020 02:50 مساءً
وزراء العمل والزراعة والشباب يتفقدون احد المشاريع الزراعية بمادبا

المدينة نيوز:- تفقد وزراء العمل والزراعة والشباب اليوم الخميس، أحد المشاريع الزراعية المتطورة في محافظة مادبا.
واوضحت وزارة العمل في بيان ان الزيارة الميدانية التي نظمتها الوزارة الى احدى المزارع المتطورة في مأدبا تهدف الى الاطلاع على مشاريع الزراعة المائية ودراسة الحلول الأخرى المبتكرة التي تجعل من العمل في القطاع الزراعي فرصة جاذبة للشباب الاردني.
وقال وزير العمل نضال البطاينة خلال الزيارة التي رافقه فيها وزير البيئة والزراعة بالوكالة الدكتور صالح الخرابشة، ووزير الشباب الدكتور فارس بريزات، وسفراء الدول الداعمة للتشغيل في القطاع الزراعي، ورئيس الاتحاد العام للمزارعين الأردنيين عودة الرواشدة، ومجموعة من التعاونيات الزراعية، إن الزيارة تأتي لاحقا للاتفاقية التي وقعت برعاية رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز مطلع الشهر الجاري والمتعلقة بتشغيل الأردنيين من خريجي برنامج خدمة وطن في القطاع الزراعي من قبل كل من وزارة العمل ومنظمة العمل الدولية وهيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية.
واشار البطاينة الى ان العمل جارٍ على تصميم الخطط التنفيذية للتشغيل في هذا القطاع مع كل الجهات المعنية، مؤكدا ان القطاع الزراعي اثبت خلال جائحة كورونا أهميته للاقتصاد الوطني وتحقيق مبدأ الاعتماد على الذات.
واوضح الوزير أنه بموجب هذه الاتفاقيات سيتم تأسيس مراكز تشغيل وتدريب لأردنيين في مجال الزراعة بواقع 6 مراكز في أربع محافظات، ويشغل المشروع مئات الشباب من خريجي برنامج خدمة وطن في المساق الزراعي فور الانتهاء من تدريبهم، لافتا الى ان الوزارة تهدف الى تشغيل آلاف الشباب في القطاع الزراعي مع نهاية العام الحالي.
وأضاف أن منظمة العمل الدولية تقوم من خلال مشروع ممول من المملكة الهولندية، بدعم الجانب الإداري والتقني والموظفين والخبراء لتلك المراكز، في حين يقوم صندوق التشغيل والتدريب بهيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية بتمويل ضمان مشاركة العمالة في الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي في ظروف عمل لائقة.
وقال البطاينة إن الفرص كبيرة في هذا القطاع بالتعاون مع جميع الجهات المعنية به كنقابة المهندسين الزراعيين واتحاد المزارعين، لاسيما أن التوجيهات الملكية السامية أكدت ضرورة استغلال المحطات الزراعية في المملكة بالشكل المناسب وبالشراكة مع القطاع الخاص والجمعيات التعاونية المحلية الزراعية، بهدف إيجاد فرص عمل للذكور والإناث وخصوصا في الأطراف.
وتم خلال الزيارة بحث دعم الشباب لإقامة مشاريع زراعية متطورة ومماثلة وذلك من خلال صندوق التنمية والتشغيل أو من خلال منح تقدمها الدول المانحة المهتمة بذلك.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج