تجارة الاردن تستغرب تعديل تعليمات الاشراف الهندسي

تم نشره الخميس 25 حزيران / يونيو 2020 07:53 مساءً
تجارة الاردن تستغرب تعديل تعليمات الاشراف الهندسي
مبنى غرفة تجارة الاردن

المدينة نيوز :-  استغرب ممثل قطاع الانشاءات ومواد البناء في غرفة تجارة الاردن جمال عبد المولى قرار هيئة المكاتب الهندسية في نقابة المهندسين بتعديل التعليمات الخاصة بتحصيل دعم الاشراف ورواتب المقيم للمشاريع المصادقة عليها من النقابة اعتبارا من بداية الشهر المقبل.
واوضح في بيان صحافي اليوم الخميس أنه بموجب التعديلات الجديدة يتم الطلب من المالك عند تصديق المعاملة من النقابة ايداع قيمة رواتب المقيم وقيمة دعم الاشراف والمتمثلة بـ 70 بالمئة من رواتب المقيم نقدا او شيك مصدق وتحويل راتب المهندس المقيم شهريا للمكتب المشرف المتعاقد وتحويل دعم الاشراف للمكتب المتعاقد والمكاتب الداعمة حسب تعليمات محددة.
وبين ان تطبيق هذه التعليمات على مشاريع شركات الاسكان مهما بلغت مساحتها والمشاريع الخاصة التي مساحتها من 500 متر مربع ولغاية 6500 متر مربع، موضحا ان ما يتعلق منها بالشق التجاري والسكني ستؤثر بشكل مباشر على قطاع العقار.
واشار عبد المولى الى ان الظروف الحالية تحتاج الى الوعي ومراعاة النظرة الشمولية لجميع نواحي الاقتصاد الوطني وليس نظرة حصرية لقضاء مصلحة خاصة بعينها، مبينا ان التعليمات ستزيد التعقيدات بين شركات الاسكان والمكاتب الهندسية.
--(بترا)