انطلاق معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية في الزرقاء

تم نشره الخميس 25 حزيران / يونيو 2020 10:53 مساءً
انطلاق معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية  في الزرقاء

المدينة نيوز :- انطلقت معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية في مديرية شباب محافظة الزرقاء والمراكز الشبابية التابعة لها، والتي تنفذ من خلال تقنيات الاتصال المرئية عن بعد باستخدام تطبيق " زووم " .
وبدأت المعسكرات في مراكز شابات الزرقاء النموذجي والأمير محمد والرصيفة والأزرق، فيما ستشمل باقي المراكز العشرة الموجودة في محافظة الزرقاء، حيث تستمر هذه المعسكرات يومين لكل مركز.
وتهدف المعسكرات إلى غرس حب العمل التطوعي التنموي لدى الشابات، وتعزيز هذه القيم بطرق إيجابية لدى المشاركات، والتعريف بالحركة الكشفية ومبادئها وقوانينها ودورها في تنمية المجتمع والوطن، إضافة إلى تعزيز المهارات الحياتية من خلال تمكين الشابات المشاركات من التفاعل مع متغيرات الحياة ومتطلبات العصر بطرق غير تقليدية.
كما تهدف إلى تنمية قيم الحوار والمشاركة والمسؤولية المجتمعية لديهم باعتبار أن معسكرات الحسين تعتبر واحدة من أهم الأدوات الموظفة لبناء قدرات الشباب وإعدادهم للمستقبل عبر الاستفادة من التقدم العلمي والتقني.
وأكد مدير شباب الزرقاء بالوكالة سلطان العوضات لـ (بترا) أن تنفيذ معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية لهذا العام من خلال وسائل الاتصال المرئية عن بعد يأتي بهدف استثمار أوقات الفراغ لدى الشباب في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد، وتعزيز قدراتهم في التعلم الذاتي والتدريب عبر هذه الوسائل، وإعدادهم ليكونوا مواطنين صالحين ومسؤولين ومتعاونين في مجتمعاتهم.
من جهتها أكدت رئيسة قسم المراكز الشبابية نجاح المشاقبة أن المعسكرات سوف تنفذ في المراكز الشبابية التابعة للمديرية بواقع معسكر واحد لكل مركز شباب وشابات كل أسبوع وحتى الثالث عشر من شهر آب القادم ضمن خطة عمل أعدها واشرف على تنفيذها القسم بما يحقق الأهداف التي وضعت من أجلها، وتحقيق أقصى فائدة للشباب من خلال الاستغلال الأمن والمنظم للإمكانات التي توفرها التكنولوجيا في هذا المجال.
-