رئيس الأركان الاسرائيلي يطلب الاستعداد لاحتمال حرب مع غزة

تم نشره الجمعة 26 حزيران / يونيو 2020 11:13 مساءً
رئيس الأركان الاسرائيلي يطلب الاستعداد لاحتمال حرب مع غزة
أفيف كوخافي

المدينة نيوز - : ذكرت جريدة يديعوت إن رئيس الأركان أفيف كوخافي حذر خلال الزيارة التي قام بها لقيادة القطاع الشمالي بصحبة قائد القطاع أمس من أن من المحتمل أن تتحول الأحداث القريبة إلى حرب في قطاع غزة. وكانت قيادة القطاع أمس تجري مناورة في قاعدة تدريبات في هضبة الجولان لتفحص مدى جاهزية الجيش الإسرائيلي لخوض حرب في لبنان.
وذكرت تقرير للجريد ترجمته جي بي سي نيوز إن كوخافي تحدث مع العديد من الضباط والجنود خلال الزيارة، وقال للجنود: "بدءا من صباح اليوم، سيشدد الجيش جميع أوامره، يجب أن نظل في أعلى الجاهزية، فالمواطنون قادرون على البقاء في العزل في منازلهم، أما الجيش فلا يستطيع فعل ذلك. ومما أرى فإن مقدرتكم القتالية جيدة وموجهة إلى ساحة القتال المركزية في الشمال – حزب الله، حماس والجهاد الفلسطيني في قطاع غزة. ومن المحتمل أن تجدوا أنفسكم بعد بضعة أسابيع في الضفة الغربية بسبب انتهاكات للنظام العام والإرهاب.
يجب أن تكونوا مرنين، وجاهزين، فالأحداث القريبة القادمة قد تتحول إلى حرب في قطاع غزة. التدريبات ستطور لديكم شعور بالجاهزية والأهلية لخوض القتال، وهذا الشعور هو أفضل ما يمكن لمقاتل أن يصل إليه، ولا يمكنه أن يصل إليه إلا عبر التدريبات.
غير ان الناطق العسكري باسم حماس ابو عبيدة حذر من ان الضم سيكون بمثابة اعلان حرب وأن اسرائيل ستدفع ثمنا باهظا وان المقاومة الفلسطينية لا تتكلم وانما تفعل .
المصدر : جي بي سي نيوز



مواضيع ساخنة اخرى