المخابرات الأمريكية: موسكو مولت طالبان لاستهداف الجنود الأمريكيين فى أفغانستان

تم نشره السبت 27 حزيران / يونيو 2020 12:23 صباحاً
المخابرات الأمريكية: موسكو مولت طالبان لاستهداف الجنود الأمريكيين فى أفغانستان
ترامب وبوتن

المدينة نيوز :- قال مسؤولو المخابرات الأمريكية إن وحدة المخابرات العسكرية الروسية عرضت سرا مكافآت للمتشددين المرتبطين بحركة طالبان لقتلهم قوات التحالف في أفغانستان - بما في ذلك استهداف القوات الأمريكية - وسط محادثات السلام لإنهاء الحرب الطويلة هناك، وفقا لتقرير صحيفة واشنطن بوست.

وتوصلت الولايات المتحدة قبل شهور إلى أن الوحدة الروسية، التى ارتبطت بمحاولات اغتيال وعمليات سرية أخرى فى أوروبا تهدف إلى زعزعة استقرار الغرب قد عرضت سرا مكافآت لهجمات ناجحة العام الماضي.

وقال المسؤولون إن المتشددين الإسلاميين أو العناصر الإجرامية المسلحة المرتبطة بهم ارتباطا وثيقا يعتقد أنهم جمعوا بعض أموال المكافآت. وقالت الصحيفة إنه تم قتل 20 أمريكيًا في أفغانستان عام 2019، لكن لم يتضح ما هي عمليات القتل التي يُشتبه فيها.

وقال المسؤولون إن نتائج المخابرات تم تقديمها الي الرئيس دونالد ترامب وناقش مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض المشكلة في اجتماع مشترك بين الوكالات في أواخر مارس.

وفي نفس السياق قام المسؤولون بوضع قائمة بالخيارات المحتملة للتعامل مع الأمر بدءًا بتقديم شكوى دبلوماسية إلى موسكو ومطالب بالتوقف ، جنبًا إلى جنب مع سلسلة متصاعدة من العقوبات وغيرها من الاستجابات المحتملة، لكن البيت الأبيض لم يأذن بعد بأي خطوة وقفا للمطلعين على الأمر.

وفقا للتقرير فإن التشجيع على قتل الجنود الأمريكيين وقوات الناتو الأخرى ستكون تصعيدًا كبيرًا لما قاله المسؤولون الأمريكيون والأفغان عن دعم روسيا لطالبان وستكون هذه هي المرة الأولى التي تُعرف فيها وحدة التجسس الروسية لتنظيم هجمات على القوات الغربية.

وقال ديمتري بيسكوف، السكرتير الصحفي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الكرملين لم يكن على علم بهذه الاتهامات: "إذا صنعهم شخص ما، فسنرد". ولم يرد متحدث باسم طالبان على الرسائل التي طلبت التعليق.

المتحدثون الرسميون في مجلس الأمن القومي، والبنتاغون، ووزارة الخارجية، ووكالة المخابرات المركزية رفضوا التعليق، ولم يشرح المسؤولون المطلعون على المخابرات تأخر البيت الأبيض في تقرير كيفية الرد على المخابرات حول روسيا.

وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج
السفير البريطاني يوضح أسباب عدم إدراج الأردن على "قائمة الدول المستثناة" السفير البريطاني يوضح أسباب عدم إدراج الأردن على "قائمة الدول المستثناة"
الأردن : 3 اصابات بفيروس كورونا و6 حالات شفاء الأردن : 3 اصابات بفيروس كورونا و6 حالات شفاء
الرصيفة : ضبط شخص تنكر بزي نسائي لتأدية امتحان التوجيهي عن طالبة الرصيفة : ضبط شخص تنكر بزي نسائي لتأدية امتحان التوجيهي عن طالبة
طبيب أردني يحقق أعلى علامة بالعالم في “امتحان المزاولة” طبيب أردني يحقق أعلى علامة بالعالم في “امتحان المزاولة”
الخارجية الأردنية تدين استهداف الحوثيين للسعودية الخارجية الأردنية تدين استهداف الحوثيين للسعودية