جامعة عمان العربية تواصل مناقشة رسائل الماجستير عن بعد

تم نشره السبت 27 حزيران / يونيو 2020 03:21 مساءً
جامعة عمان العربية تواصل مناقشة رسائل الماجستير عن بعد
من مناقشة الرسالة

– نوقشت، في جامعة عمان العربية رسالة ماجستير عن بعد، بعنوان (أثر تبني التوجه الريادي في إدارة الازمات في المشاريع الصغيرة والمتوسطة) بحضور عميد البحث العلمي والدراسات العليا الأستاذ الدكتور عدنان الجادري وعميد كلية الأعمال الأستاذ الدكتور بلال برهم وعدد من العمداء ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا.

وتوصي الدراسة المقدمة من الطالب محمد صبحي محمود موسى، المشاريع الصغيرة والمتوسطة بأهمية الاستمرار بالتعرف على مفهوم التوجه الريادي حيث إن أبعاد التوجه الريادي من المفاهيم المؤثرة على الشركات، والتي يمكن أن تقف عائقاً أمام نموها أو حتى بقائها. لذلك لابد للشركات من الاهتمام بدراسة الخصائص والمزايا لكل بعد من أبعاد التوجه الريادي.

تألفت لجنة المناقشة من الدكتور خلدون الخوالدة رئيساً ومشرفاً وعضوية كل من الأستاذ الدكتور رشاد الساعد والدكتور بلال السكارنة (مناقش خارجي).

وجرت المناقشة بإشراف وتنسيق مساعد عميد البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور معين نصراوين.
يوصي الباحث المشاريع الصغيرة والمتوسطة بأهمية الاستمرار في إدارة الأزمات وتعزيزه، لما يقدمه هذا المفهوم من فوائد عديدة للشركات، إذ تتمثل فوائده في تحسين مستوى أداء العاملين من خلال تحسين الأداء وسرعته، وتحسين الجودة.

كما نوقشت، اليوم في الجامعة رسالة ماجستير عن بعد، بعنوان (أثر جودة الخدمات الإلكترونية في تحقيق رضا المستخدمين لدى وزارة العدل الاردنية) بحضور عميد البحث العلمي والدراسات العليا الأستاذ الدكتور عدنان الجادري وعميد كلية الأعمال الأستاذ الدكتور بلال برهم وعدد من العمداء ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا.

وأوصت الدراسة المقدمة من الطالبة نظمية عصام صاير مصطفى، إلى ضرورة اهتمام البنوك بالتطورات الإدارية وإنشاء إدارة خاصة لتنمية الموارد البشرية، لتلعب دورها في تطوير المهارات الإدارية ومرونة الإداريين وزيادة حافزهم نحو تحسين الأداء وحفزهم على التقدم والتطور والتركيز على تطوير القادة التحويليين في البنوك والعناية بتطوير مهاراتهم، بحيث يمكن مساعدتهم في تكوين رؤية واضحة لماهية التغيير، ثم السعي لترجمته تم تطويره إلى إطار عملي للبرامج التي يمكن تطبيقها بالتعاون في البنوك.

تألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور حسن الزعبي رئيساً ومشرفاً وعضوية كل من الدكتورة رهام المومني والأستاذ الدكتور علاء احمد أبو نقطة (مناقش خارجي).

وجرت المناقشة بإشراف وتنسيق مساعد عميد البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور معين نصراوين.

و نوقشت رسالة ماجستير عن بعد، بعنوان (أثر السمات الشخصية في تحقيق الدافعية لدى العاملين في البنوك التجارية الأردنية) بحضور عميد البحث العلمي والدراسات العليا الأستاذ الدكتور عدنان الجادري وعميد كلية الأعمال الأستاذ الدكتور بلال برهم وعدد من العمداء ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا.

وأوصت الدراسة المقدمة من الطالبة ملك "محمد مشهور" شمس الدين الشاشاني، إلى ضرورة اهتمام الإدارة في البنوك التجارية الأردنية المختلفة بالتعرف على سمات العاملين الشخصية لتكون قادرة على تحفيزهم وزيادة دافعيتهم نحو العمل وتحقيق الأهداف المرجوة بكفاءة وفاعلية.

تألفت لجنة المناقشة من الدكتور عماد العلا رئيساً ومشرفاً وعضوية كل من الأستاذ الدكتور محمد صبحي أبو صالح والدكتور عماد احمد (مناقش خارجي).

وجرت المناقشة بإشراف وتنسيق مساعد عميد البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور معين نصراوين.