وزير العمل يتفقد واقع العمالة في مصنعين بالكرك

تم نشره السبت 27 حزيران / يونيو 2020 08:13 مساءً
وزير العمل يتفقد واقع العمالة في مصنعين بالكرك
نضال البطاينة

المدينة نيوز :- قام وزير العمل نضال البطاينة اليوم السبت بزيارة مفاجئة إلى مصنعين في منطقة الحسين الصناعية في محافظة الكرك.
واطلع الوزير خلال الزيارة على واقع العمالة وضمانات واشتراطات العمل اللائق، وقابل عدداً كبيراً من العمال من مختلف الجنسيات في سكناتهم ومواقع عملهم.
والتقى البطاينة خلال الزيارة المعنيين بإدارة المصنعين، كما قام بجولة تفتيشية برفقة كوادر التفتيش بالوزارة على سكنات العمال واستمع إليهم حول أوضاعهم في مكان العمل والسكن.
وجاءت زيارة البطاينة للمصانع للتحقق من فحوى الشكاوى المقدمة من مجموعة من العمال تسلمتها الوزارة حول تجاوزات لظروف وشروط العمل في المصنعين.
وفي نهاية الزيارة، اجتمع البطاينة مع إدارة المصنعين في مبنى المحافظة، وأبلغهم أنه بالرغم من عدم ثبوت عدد من التجاوزات خلال الزيارة إلا أن على المصانع اتخاذ إجراءات تصحيحية.
وقرر البطاينة وضع فرق تفتيش تابعة لوزارة العمل في مواقع المصنعين لمدة أسبوعين من تاريخه، للتحقق من تطبيق الإجراءات التصحيحية التي تم إقرارها وتقديم تقرير للوزير بعد إنجاز المهمة، وبعد ذلك ستقوم كوادر التفتيش بإجراء زيارات ميدانية مكثفة للتأكد من استدامة إجراءات العمل.
ورافق الوزير في الزيارة، أمين عام الوزارة فاروق الحديدي وكوادر التفتيش بالوزارة ونائب محافظ الكرك وممثلون عن منظمة العمل الدولية ووحدة مكافحة الاتجار بالبشر في الأمن العام، بالإضافة إلى ممثلين عن جمعية مصنعي ومصدري الألبسة الأردنية ومصدري الألبسة والمنسوجات وممثل عن قطاع صناعة الألبسة والمنسوجات في غرفة صناعة الأردن ومترجمين محايدين.
--(بترا)