الكرك: ورشة عن تطبيقات الطاقة المتجددة صغيرة السعة

تم نشره الأحد 28 حزيران / يونيو 2020 02:48 مساءً
الكرك: ورشة عن تطبيقات الطاقة المتجددة صغيرة السعة
الكرك

المدينة نيوز:-  خصصت المنظمة العربية للتنمية الزراعية بالتعاون مع الاسكوا، اليوم الأحد، ورشة لتدريب سيدات المجتمع المحلي في محافظة الكرك ضمن مشروع المبادرة الإقليمية لنشر تطبيقات الطاقة المتجددة صغيرة السعة في المناطق الريفية العربية، والممول من وكالة التنمية الدولية السويدية (سيدا).

وقالت منسقة الدورة المهندسة فداء الروابدة: إن الورشة التي تستمر ثلاثة ايام تهدف إلى رفع كفاءة العاملين في القطاع الزراعي بالمجتمعات الريفية وتمكين المرأة الريفية في مجال الممارسات الزراعية الجيدة، والتقليل من كلفة مدخلات الإنتاج ورفع عائدات الإنتاج مع المحافظة على البيئة واستدامة الطاقة بما يتواءم وأهداف التنمية المستدامة لعام 2030 التي اعتمدتها الامم المتحدة عام 2015.
كما تهدف إلى رفع القدرات العلمية والفنية في مجال مفاهيم التنمية الريفية وتمكين المرأة، فضلا عن فنيات الممارسات الزراعية الجيدة، والترابط بين الزراعة والمياه والطاقة على أسس علمية، وتوصيلها للفئات المستهدفة.
وتشتمل محاور الورشة على إدارة فنيات الزراعة والتنمية الريفية والطاقة والمياه، والزراعة والخدمات الزراعية، والجدوى الاقتصادية، وسبل تطوير النشاطات الريادية.