بحث تطوير علاقات الاردن الاقتصادية مع سيرلانكا

تم نشره الأحد 28 حزيران / يونيو 2020 03:50 مساءً
بحث تطوير علاقات الاردن الاقتصادية مع سيرلانكا
رئيس جمعية رجال الاعمال الأردنيين حمدي الطباع

المدينة نيوز:-  بحث رئيس جمعية رجال الاعمال الأردنيين حمدي الطباع، اليوم الأحد، مع سفيرة جمهورية سيرلانكا لدى المملكة شانيكا ديساناياكا سبل تطوير علاقات البلدين الاقتصادية وتعزيز التعاون بين مجتمعي الأعمال.

وأكد الطباع خلال اللقاء الذي عقد بمقر الجمعية، أهمية تعزيز التعاون الاستثماري، مشيراً إلى أن الأردن يزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية المتنوعة، وهناك حزم عديدة من الحوافز والمزايا التي تمنحها المناطق الحرة والتنموية.
وحسب بيان صحفي للجمعية، اشار الطباع إلى ان الاقتصاد الأردني يمتلك العديد من القطاعات الواعدة، في مقدمتها السياحة وتكنولوجيا المعلومات والمالية والمصرفية، مشددا على ضرورة تكثيف زيارات الوفود التجارية بين البلدين عند استقرار الأوضاع العالمية.
واوضح الطباع أن تأسيس مجلس أعمال مشترك بين مؤسسات القطاع الخاص في البلدين سيسهم بشكل أساسي في تعزيز أواصر العلاقات التجارية ويعزز عملية جذب الاستثمارات المشتركة كذلك.
وأكدت السفيرة ديساناياكا، وجود مجالات وفرص عديدة يمكن من خلالها زيادة حجم التجارة ودعم العلاقات الاقتصادية المشتركة، موضحة ان بلادها تتمتع بالعديد من المجالات المتاحة للاستثمار وبخاصة مشروعات البنية التحتية والزراعة والسياحة.
وأكدت استعداد السفارة للتعاون مع الجمعية في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مجتمعي الأعمال في البلدين لجهة تنظيم فعاليات استثمارية مستقبلية، مشددة على ضرورة زيادة مبادلات الطرفين التجارية.
وأشادت السفيرة بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي انتهجها الأردن للتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد.
بدوره، أكد أمين سر الجمعية المهندس عبد الحليم عابدين، خلال اللقاء الذي حضره مدير عام الجمعية طارق حجازي، أهمية تشجيع السياحة بين البلدين وتبادل المعلومات المتعلقة بالشأن الاقتصادي والفرص المتوفرة لديهما.
يذكر ان استثمارات سيرلانكا بالأردن تبلغ ما يقارب 50 مليون دولار متركزة بمجال الألبسة من خلال مصنعين الأول في سحاب والآخر بمنطقة الظليل.
وبلغت صادرات المملكة الى سيرلانكا خلال عام 2018 ما يقارب 7 ملايين دولار تركزت بالأسمدة والأقمشة والأثاث المنزلي، مقابل 37 مليون دولار مستوردات من البهارات والورق المقوى والأقمشة المنسوجة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج
السفير البريطاني يوضح أسباب عدم إدراج الأردن على "قائمة الدول المستثناة" السفير البريطاني يوضح أسباب عدم إدراج الأردن على "قائمة الدول المستثناة"
الأردن : 3 اصابات بفيروس كورونا و6 حالات شفاء الأردن : 3 اصابات بفيروس كورونا و6 حالات شفاء
الرصيفة : ضبط شخص تنكر بزي نسائي لتأدية امتحان التوجيهي عن طالبة الرصيفة : ضبط شخص تنكر بزي نسائي لتأدية امتحان التوجيهي عن طالبة
طبيب أردني يحقق أعلى علامة بالعالم في “امتحان المزاولة” طبيب أردني يحقق أعلى علامة بالعالم في “امتحان المزاولة”
الخارجية الأردنية تدين استهداف الحوثيين للسعودية الخارجية الأردنية تدين استهداف الحوثيين للسعودية