عمان العربية تواصل مناقشة رسائل الماجستير عن بعد

تم نشره الأحد 28 حزيران / يونيو 2020 03:56 مساءً
عمان العربية تواصل مناقشة رسائل الماجستير عن بعد
من مناقشة رسائل الماجستير

المدينة نيوز:- نوقشت، في جامعة عمان العربية رسالة ماجستير عن بعد، بعنوان (أثر مستوى الطموح المهني في الأداء الوظيفي لدى العاملين الإداريين في جامعة عمان العربية) بحضور عميد البحث العلمي والدراسات العليا الأستاذ الدكتور عدنان الجادري وعدد من العمداء ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا.
واوصت الدراسة المقدمة من الطالبة اسراء عادل العريض، إلى ضرورة خلق نظام يبرز الابداع الوظيفي والطموح يبرز من خلاله الميل إلى الكفاح، المثابرة ويترجم عبر أهداف محددة وواضحة تأتي كخطط تنموية للجامعة. والتوسع بدراسة متغيرات أخرى ذات ارتباط الحوافز المادية والمعنوية، القدرات الديناميكية للإدارات، أنماط القيادة مثل القيادة التحويلية والابداع الإداري والابتكار كسلسلة متكاملة تنتقل بالجامعة نحو مستويات أفضل من خلال رفع أداء العاملين فيها.
تألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور بلال برهم رئيساً ومشرفاً وعضوية كل من الدكتور خالد بني حمدان والأستاذ الدكتور ممدوح زيادات (مناقش خارجي).
وجرت المناقشة بإشراف وتنسيق مساعد عميد البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور معين نصراوين

كما نوقشت،رسالة ماجستير عن بعد، بعنوان (الدور الوسيط لصناعة القرارات الاستراتيجية في أثر ذكاء الأعمال في الميزة التنافسية في الشركة الأولى للتأمين) بحضور عميد البحث العلمي والدراسات العليا الأستاذ الدكتور عدنان الجادري وعميد كلية الاعمال الأستاذ الدكتور بلال برهم وعدد من العمداء ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا.

وشمل مجتمع الدراسة المقدمة من الطالبة جميلة محمد توفيق زرقوش بلقروق، جميع العاملين في الشركة الأولى للتأمين في الإدارة والمكاتب في محافظة العاصمة عمان والمسجلة في وزارة الصناعة والتجارة، ويبلغ حجم العينة (174) موظفاً وموظفة من كافة المستويات الإدارية في الإدارة العليا والإدارة الوسطى في الشركة الأولى للتأمين في محافظة عمان محل الدراسة كجزء من الحالة الدراسية المطبقة.

تألفت لجنة المناقشة من الدكتور خالد بني حمدان رئيساً ومشرفاً وعضوية كل من الدكتورة سحر أبو بكر والدكتور حمزة الشعار (مناقش خارجي). وجرت المناقشة بإشراف وتنسيق مساعد عميد البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور معين نصراوين .

و نوقشت، رسالة ماجستير عن بعد، بعنوان (دور ضغوط العمل كمتغير معدل في العلاقة بين إدارة الوقت وأداء العاملين في شركات الادوية الأردنية) بحضور عميد البحث العلمي والدراسات العليا الأستاذ الدكتور عدنان الجادري وعميد كلية الاعمال الأستاذ الدكتور بلال برهم وعدد من العمداء ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا.

واوصت الدراسة المقدمة من الطالبة انسام بسام العمري، ضرورة تركيز شركات الادوية الأردنية على تشجيع العاملين على استخدام أدوات إدارة الوقت في تنفيذ المهام والأعمال الموكلة إليهم، وضرورة تنبيه العاملين لأهمية إستخدام أدوات إدارة الوقت كالسجل اليومي وغيرها من الطرق التي تقوم بتنظيم الوقت.

تألفت لجنة المناقشة من الدكتور عماد المعلا رئيساً ومشرفاً وعضوية كل من الدكتور مالك الحرافشة والدكتور محمد أبو رمان (مناقش خارجي). وجرت المناقشة بإشراف وتنسيق مساعد عميد البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور معين نصراوين



مواضيع ساخنة اخرى