اطلاق المبادرة الوطنية تيتش ايد الاسبوع المقبل

تم نشره الأحد 28 حزيران / يونيو 2020 08:33 مساءً
اطلاق المبادرة الوطنية تيتش ايد الاسبوع المقبل

المدينة نيوز :-  تستعد جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج" ومجلس الشركات الناشئة بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة لإطلاق المبادرة الوطنية "تيتش ايد" الأسبوع المقبل.
وحسب بيان صحفي عن "انتاج" اليوم الاحد تهدف المبادرة إلى وضع حلول تكنولوجيّة لمكافحة تداعيات جائحة فيروس كورونا من منظور اقتصادي، اجتماعي أو صحي، واستحداث منظومة يمكن للشركات عبرها تنظيم أعمالها ضمن إطار تقنيات العالم الافتراضي.
وستساعد المبادرة في توفير حلول مبتكرة وصولا إلى تحديد الإمكانات الحالية وتحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع.
وأعلنت "انتاج" انه سيتم دعوة الشركات التي لديها حلول مبنية على التكنولوجيا الجاهزة للتطبيق في مجالات متعددة كالصحة، واستمرارية الأعمال، والتماسك الاجتماعي، والتعليم، والشمول المالي الرقمي.
وسيتم عرض حلول الأعمال أمام لجنة متخصصة لتقييمها بناء على معايير واضحة وشفافة، ليتم العمل على دعم تسويقها للجهات ذات العلاقة سواء في الأردن أو في الأسواق الخارجية.
وقال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى غرايبة، ان دعم الوزارة للمبادرة الوطنية "تيتش ايد" تأتي في إطار الحرص على تطوير المهارات الرقمية والاستخدام الأمثل لجميع الأدوات التكنولوجية في جميع الظروف والأوقات خاصة في أوقات الأزمات والطوارئ كما حدث في جائحة كورونا.
وأشار الى ان أزمة كورونا في الأردن أظهرت أهمية الحلول التقنية في مختلف القطاعات في مواجهة الآثار السلبية التي نتجت عن الجائحة والتي تسببت بتوقف الحركة بسبب حظر التجول الشامل، لافنا الى ان التعاون والجهود المشتركة بين الحكومة والقطاع الخاص والشركات الريادية أسهمت في ايجاد أفكار جديدة وحلول لاستدامة الحياة في ظل التوقف العالمي في شتى المجالات بسبب الجائحة، وان التعاون المشترك أثبت تميز الأردن بريادة الأعمال وأهمية البنية التحتية التي لدينا.
وقال رئيس هيئة المديرين في جمعية "انتاج" الدكتور بشار حوامدة، ان المبادرة جاءت لضمان مشاركة اكبر عدد من الشركات التي لديها حلول أعمال جاهزة لتقديمها خدمة للوطن.
ولفت الى ان حلول الأعمال التي ستقدمها الشركات ستكون إما مجانية في بعضها أو من خلال تقاسم الإيرادات في بعضها الآخر، مشيرا الى ان المبادرة ستخدم الشركات المشاركة من خلال الترويج لها ومنحها تقييم مرتفع لتنفيذها حلول أعمال مبتكرة.
واكد ان المبادرة تساعد على الارتقاء بمكانة الأردن باعتباره يمثل حلقة وصل محورية تربط بين الحلول التقنية المبتكرة في المنطقة.
من جهته قال رئيس مجلس الشركات الناشئة والرئيس التنفيذي لشركة اولاهب" عيد صويص، ان المبادرة لا تنحصر فقط بعرض حلول الأعمال لدى الشركات، وإنما تسعى لإيصال الأفكار الرائدة التي تخدم الأردن والدول المجاورة خاصة في ظل جائحة كورونا وبعدها، الى الجهات المهتمة سواء أكانت حكومية أم خاصة.
وأضاف، ان المبادرة تساعد على التشبيك مع الممولين، وتحسين المنتجات وحلول الأعمال التي تطرحها الشركات، مشيرا الى ان المبادرة تضم مختصين في كافة المجالات لتصفية المنتجات الجاهزة والأفضل ومحاولة تسويقها في القطاعين العام والخاص.
وقالت عضو مجلس هيئة المديرين في جمعية "انتاج" ربى درويش، ان هذه المبادة لن تقتصر على الشركات الناشئة فقط، ولكن تشمل جميع الشركات العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وأشارت الى ان هذه المبادرة تهدف الى تسويق الابتكار الأردني والملكية الفكرية الأردنية، بالإضافة الى إتاحة المجال أمام المزيد من الإبداع والابتكار، وبما يساهم في رفع نسبة الرقمنة في الاقتصاد الوطني، جنبا الى جنب مع إتاحة الفرصة أمام الشركات لتسويق منتجاتها خارج الأردن وإيجاد أسواق جديدة.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات