المعسكرات الشبابية الرقمية تجربة حية تكسر قيود التباعد الاجتماعي

تم نشره الأحد 28 حزيران / يونيو 2020 11:50 مساءً
المعسكرات الشبابية الرقمية تجربة حية تكسر قيود التباعد الاجتماعي
مبنى مركز شابات الوسطية

المدينة نيوز :-  شكلت تجربة المعسكرات الشبابية التي نظمت عبر التقنيات الرقمية عن بعد، حالة شبابية حية، فرضتها ظروف التباعد الاجتماعي بسبب تداعيات جائحة كورونا، ما يؤسس لنمطية جديدة في استثمار الوقت، وتوجيه طاقات الشباب نحو الانتاج والإبداع واكتشاف المواهب.
ففي مركز شابات الوسطية التابع لمديرية شباب اربد، انطلقت مساء اليوم فعاليات معسكر التعلم عن بعد بمشاركة شبابية واسعة بحضور نحو 30 مشاركة، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية/ 2020 .
وتحدثت خلال المعسكر المدربة آمنة العزام والمدرب ناصر قرقز عن ايجابيات التعلم عن بعد وسلبياته، مشيرة الى أهداف المعسكر المتمحورة حول تعزيز مهارات المشاركات بوسائل التعلم عن بعد، وتمكينهن من التفاعل مع متغيرات الحياة الجديدة ومتطلبات العصر بأساليب غير تقليدية. وفي المفرق انطلقت بمديرية شباب المفرق معسكرات الزراعة والامن الغذائي في كل من مركز شابات مغير السرحان ومركز شباب البادية ومركز شابات المنشية ومركز شباب الباسلية.
وقال مسؤول الاعلام بمديرية شباب المفرق يزن القرعان ان المعسكرات تهدف الى رفع مستوى الوعي بأهمية الزراعة كواحدة من أدوات الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي، من خلال استثمار المساحات الموجودة أمام البيوت، وزراعتها بمحاصيل مناسبة تسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي للأسر.
وفي جرش انطلقت فعاليات معسكرات التماسك الاجتماعي والتعلم عن بعد لمركزي شابات بليلا وشباب كفرخل.
ويهدف المعسكر والذي ينفذ بالتعاون مع منظمة أجيال السلام ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" إلى تعزيز المهارات الحياتية من خلال تمكين المشاركين من التفاعل مع متغيرات الحياة ومتطلبات العصر بطرق غير تقليدية.
الى ذلك، اختتمت في مركز شابات دير أبي سعيد اليوم فعاليات معسكر الزراعة والأمن الغذائي "أكلنا من قدام بيتنا".
وقدمت المهندسة نذر مساعدة والمهندس إبراهيم عمايرة من شعبة الإرشاد الزراعي في مديرية زراعة الكورة عرضا مفصلا عن أساليب ري وغسل المزروعات والخضراوات والفواكه المنزلية وكيفية العناية بها وطرق تغذية المواشي وتصنيع منتجاتها من الألبان والأجبان والحليب.
وفي عجلون اختتمت المراكز الشبابية معسكراتها حول التماسك الاجتماعي والتعلم عن بعد والزراعة والأمن الغذائي والكشاف المبتدئ. واشتملت فعاليات الاختتام على محاضرات حول اسلوب حل المشكلات والعمل الجماعي وصفات القائد الناجح قدمته المدربة صفاء خرابشة، فيما قدم القائد واصف بني نصر عرضا عن المهارات الكشفية ودور الاعلام في الكشافة والمرشدات. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى