شرطة اربد: الأمن العام يبذل جهودا كبيرة لمكافحة المخدرات

تم نشره الإثنين 29 حزيران / يونيو 2020 04:04 مساءً
شرطة اربد: الأمن العام يبذل جهودا كبيرة لمكافحة المخدرات
سيارة شرطة اردنية

المدينة نيوز :- قال مدير شرطة اربد العميد عاهد الشرايدة إن مديرية الامن العام تبذل جهودا كبيرة لمكافحة المخدرات تعاطيا واتجارا وترويجا لحماية المجتمع من أضراره الفتاكة.
وأشار، خلال رعايته اليوم الاثنين في جمعية حماية الأسرة والطفولة حفل تكريم قسم إدارة مكافحة المخدرات في اربد بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والذي نظمته الجمعية بالتعاون مع جمعية النشامى أصدقاء الأمن العام، إلى الاضرار الناجمة عن تعاطي المخدرات اقتصاديا وصحيا ومجتمعيا.
ولفت إلى جهود الدولة في مكافحة المخدرات بإنشاء محاكم متخصصه لمحاكمة المتعاطين والمروجين والتجار ومركز متخصص تابع لمديرية الأمن العام لمعالجة المتعاطين والمدمنين مجانا وبسرية تامة.
وقال رئيس قسم مكافحة المخدرات في اربد الرائد نادر البدور إن المخدرات تعد ظاهرة خطيرة على المستويات كافة، مشيرا إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها كوادر المكافحة في الحد من هذه الآفة.
وقال رئيس جمعية حماية الأسرة والطفولة في اربد كاظم الكفيري إن الأردن استبق العالم بالتنسيق المؤسسي للحد من تفشي عمليات التهريب والتسويق والترويج، ووضع برامج توعوية لمختلف الفئات الاجتماعية وبرامج خاصة لرفع مستوى الوعي لدى الطلبة والشباب ممن هم على مقاعد الدراسة.
وانتقد ما أسماه بالضغوط المجتمعية التي يمارسها البعض لمساعدة المتعاطين أو المروجين أو التجار في التوسط لهم أو الضغط على الجهات الرسمية لثنيها عن تطبيق القانون بحق هؤلاء، داعيا إلى تنفيذ القانون بعيداً عن الضغوطات الاجتماعية وحالات التعاطف غير المبررة بحق التجار والمروجين معتبرا أن ذلك يعد تهربا من المسؤولية وممارسة سلبية غير مبررة.
وأشار رئيس الفريق الاهلي لمكافحة المخدرات في الجمعية العميد المتقاعد محمد المعايطة إلى أن الفريق الاهلي يشارك سنويا الاحتفال بهذا اليوم، وهو فرصة للتذكير بهذه المناسبة والجهود الكبيرة التي تقوم بها مديرية مكافحة المخدرات في سبيل مواجهة هذه الآفة.
وكرمت الجمعية ضباط وأفراد قسم المخدرات في اربد بعد الانتهاء من عرض فيلم وثائقي عن جهود مديرية الأمن العام في مكافحة هذه الظاهرة.