العقبة تستقبل أحدث باخرة في العالم الشهر المقبل

تم نشره الإثنين 29 حزيران / يونيو 2020 08:08 مساءً
العقبة تستقبل أحدث باخرة في العالم الشهر المقبل
باخرة

المدينة نيوز :- ترسو على أرصفة ميناء حاويات العقبة، في السابع من الشهر المقبل، أكبر سفينة حاويات تبلغ سعتها الإجمالية 15128 حاوية، وهي أحدث ناقلة للحاويات في العالم.
وقال مدير مكتب شركة الأرز للوكالات البحرية في العقبة وكيل السفينة العملاقة ناجي العلي، في تصريح صحفي اليوم الاثنين، إن السفينة (CMA CGM BRAZIL) تعتبر أحدث ناقلة للحاويات على مستوى العالم، صُنعت العام الحالي في كوريا الجنوبية وتبلغ طاقتها الاستيعابية من الحاويات المعبأة بمختلف أنواع البضائع 15128 حاوية.
وأضاف العلي أن طول السفينة يبلغ 366 متراً وعرضها 51 متراً وهي من السفن التي صنعت لتكون صديقة للبيئة، مشيراً إلى أن السفينة ستربط موانئ الشرق الأقصى بموانئ البحر الأحمر.
وأشار إلى أن استخدام هذا النوع من السفن لموانئ العقبة هو التزام من مجموعة CMA CGM لتطوير النشاط الاقتصادي في المملكة إلى جانب تقديم السفينة خدمات متعددة للنقل البحري الإقليمي والعالمي.
وبين العلي أن شركة CMA CGM تسعى وبالشراكة مع وكيلها في الأردن إلى زيادة حجم المناولة في ميناء حاويات العقبة سواء للسوق المحلي أو لمنطقة الشرق الأوسط بشكل عام والعراق بشكل خاص، لا سيما أن حجم بضائع الترانزيت الواردة للعراق زادت بنسبة كبيرة وهذا مؤشر على أن ميناء حاويات العقبة وخطط CMA CGM سيكونان رافداً كبيراً لدول الجوار والسوق المحلي وربطهم بالعالم.
وأوضح أن العمليات المينائية والخدمات التشغيلية من قبل الجهات العاملة في النقل البحري والمناولة في موانىء العقبة تعد من أفضل أنواع الخدمات المتعدده وبأقصر الأوقات وبأسعار منافسة عالمية مما يسهم بأن تكون هذه الموانئ مقصداً هاماً للسفن العملاقة والحديثة.
--(بترا)