لنشر الفجور وتعمد إثارة الغرائز.. بلاغ ضد فتاة "التيك توك" منار سامي

تم نشره الثلاثاء 30 حزيران / يونيو 2020 12:37 مساءً
لنشر الفجور وتعمد إثارة الغرائز.. بلاغ ضد فتاة "التيك توك" منار سامي
منار سامي

المدينة نيوز:- في الوقت الذي لا تزال مجموعة من فتيات "تيك توك" يحاكمن أمام القضاء المصري بتهمة خدش الحياء العام بفيديوهات "إباحية"، تداولت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، مجموعة من الفيديوهات المثيرة للجدل من مناخ مودة الأدهم وحنين حسام وسما المصري.

 

وأكد  عدد من روّاد تطبيق "تيك توك" أن صاحبة الفيديوهات تسمى منار سامي، وتقوم بنفس الفيديوهات المثيرة الجدل والمخلة بآداب المجتمع المصري.


وأشاروا إلى أنه مع اختفاء حنين ومودة ظهرت فتاة أخرى لم تختلف كثيرًا عنهما بشكل لا يرتقي ولا يليق بالذوق العام، الأمر الذي دفع العديد من متابعيها لمهاجمتها لأنها تجاوزت الأخلاق العامة خاصة وأن العديد من الأطفال الصغار يتخذها نموذجًا يمكن أن يقتدي به فيما بعد.

بالأمس، أعلن المحامي أشرف فرحات عن تقدمه ببلاغ للمستشار حمادة الصاوي، النائب العام، ضد منار سامي، مطالبًا بالتحقيق معها وإحالتها للمحاكمة الجنائية.

 

وقال المحامي فرحات في بلاغه: "إن الإدارة العامة للآداب هي المفوض بحماية المجتمع من تلك الآفات البشرية، كونها إدارة مكافحة جرائم الآداب وبتنفيذ الاختصاصات الموكلة إليها بمكافحة كل صور الخروج على الآداب العامة، والممارسات التي تخدش الحياء ولا تتناسب مع عادات وتقاليد المجتمع المصري".

واستطرد: "إن منار سامي فتاة تسير على خطى حنين حسام ومودة الأدهم وذلك بالظهور على المواقع بملابس فاضحة وأشارت إباحية والرقص بطريقة تثير الغرائز بهدف زيادة متابعيها وبالتالي زيادة أرباحها".

 

يذكر أن القانون رقم 146 لسنة 2019، ينص أنه في حالة نشر صور ومقاطع فيديو خادشة للحياء يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين وبغرامة لا تزيد عن 10 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين لكل من نشر صورًا بقصد العرض إذا كانت خادشة للحياء العام، حسبما تنص المادة 178 عقوبات.

ويعاقب القانون إنشاء حساب وإدارته على الإنترنت للتحريض على الفجور، بالحبس مدة لا تقل عن سنتين وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه، ولا تزيد عن ثلاثمائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من أنشأ أو أدار أو استخدم موقعًا أو حسابًا خاصًا على شبكة معلوماتية يهدف إلى ارتكاب أو تسهيل ارتكاب جريمة معاقب عليها قانونًا.

يذكر أن الأجهزة الأمنية تمكنت خلال الفترة الأخيرة من ضبط عدد من رواد وسائل التواصل الاجتماعى بتهمة التحريض على الفسق والفجور مثل "مودة الأدهم، وحنين حسام".

وبدأت القضية حين نشرت حنين حسام فيديو قصير تحرض فيه الفتيات على بث لايف بأحد البرامج.

وبعدها تلقت النيابة العامة بلاغات ضد حنين حسام بتهمة التحريض على الفسق والفجور والتي أمرت بضبط حنين وحبسها وملاحقة شركائها.

بعد أيام أمرت النيابة بضبط فتاة "التيك توك" مودة الأدهم لاشتراكها بذات القضية، وتم القبض عليها بمنطقة 6 أكتوبر، ثم قررت محكمة الجنح تجديد حبس فتيات التيك توك 15 يومًا.

ثم رفضت الجنح استئناف المتهمتان على تجديد حبسهما حيث تم ترحيل حنين حسام ومودة الأدهم لسجن النسا.



مواضيع ساخنة اخرى
حبس لاعب بنادي الفيصلي خلع سرواله خلال مباراة حبس لاعب بنادي الفيصلي خلع سرواله خلال مباراة
النائب الاسبق سليم البطاينة في رسالة لمدير الأمن العام: اتقدم بالاعتذار الشديد النائب الاسبق سليم البطاينة في رسالة لمدير الأمن العام: اتقدم بالاعتذار الشديد
الاردن  ..شاب عربي يهتك عرض فتاة برضاها الاردن ..شاب عربي يهتك عرض فتاة برضاها
هيئة الإتصالات: 7 تطبيقات يتم حجبها بالتزامن مع امتحان التوجيهي هيئة الإتصالات: 7 تطبيقات يتم حجبها بالتزامن مع امتحان التوجيهي
عبيدات: اتفاق على اعادة مناقشة ملف الحظر الليلي من جديد عبيدات: اتفاق على اعادة مناقشة ملف الحظر الليلي من جديد
الخرابشة :  أسعار الأضاحي في متناول الجميع الخرابشة : أسعار الأضاحي في متناول الجميع
مصدر : البنوك مسموح لها بتأجيل الأقساط لنهاية 2020 مصدر : البنوك مسموح لها بتأجيل الأقساط لنهاية 2020
لا عزل لمصابي كورونا في المستشفيات .. ونقلهم إلى البحر الميت لا عزل لمصابي كورونا في المستشفيات .. ونقلهم إلى البحر الميت
“طرد” عضو من مجموعة تواصل اجتماعي قد يقود إلى جنحة “طرد” عضو من مجموعة تواصل اجتماعي قد يقود إلى جنحة
التربية: خطأ مطبعي في إجابات السؤال السادس في الكيمياء للعلمي التربية: خطأ مطبعي في إجابات السؤال السادس في الكيمياء للعلمي
جابر : كورونا في الأردن تحت السيطرة جابر : كورونا في الأردن تحت السيطرة
الأردن من أكثر دول العالم شدّة في تطبيق إجراءات كورونا الوقائية الأردن من أكثر دول العالم شدّة في تطبيق إجراءات كورونا الوقائية
«التربيــة» تخاطـب «الصحـة» لبدء العام الدراسي الجديد «التربيــة» تخاطـب «الصحـة» لبدء العام الدراسي الجديد
تفاصيل جديدة عن تفجيرات نطنز... وإستراتيجيّة أميركية – إسرائيلية مشتركة تفاصيل جديدة عن تفجيرات نطنز... وإستراتيجيّة أميركية – إسرائيلية مشتركة
اتفاق مع الأردن على تخفيض الدفعة 2 من "قرض سياسات التنمية" اتفاق مع الأردن على تخفيض الدفعة 2 من "قرض سياسات التنمية"
إدانة مواطن أردني بالشروع في قتل إسرائيليين عمداً إدانة مواطن أردني بالشروع في قتل إسرائيليين عمداً