السعود يشارك بمؤتمر "مع السلام ضد الاحتلال"

تم نشره الثلاثاء 30 حزيران / يونيو 2020 02:30 مساءً
السعود يشارك  بمؤتمر "مع السلام ضد الاحتلال"
رئيس لجنة فلسطين النيابية المحامي يحيى السعود

المدينة نيوز:- - شارك رئيس لجنة فلسطين النيابية، المحامي يحيى السعود، مساء أمس في مؤتمر "مع السلام ضد الاحتلال" الذي دعت له دولة فلسطين من خلال الاتصال المرئي برئاسة قاضي قضاة فلسطين الدكتور محمود الهباش .

وقال السعود في كلمة ألقاها خلال المؤتمر، الذي شارك فيه علماء وممثلي عن الدول العربية والاسلامية، ان الشعب الفلسطيني يواجه العدوان الصهيوني، بالإضافة إلى الآثار السلبية لجائحة كورونا المستجد، ما يتطلب منا تكاثف الجهود في كل مايصب لصالح القضية الفلسطينية .

وتابع السعود ان مجلس النواب لن يألوا من جهده تجاه تقديم كافة الدعم والمساندة لتحصيل الحق الفلسطيني المطلق لاقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس.
ولفت السعود الى ان الكيان الصهيوني المغتصيب وداعميه وعلى رأسهم الولايات المتحدة الامريكية كشفت عن قناعها المنحاز، ضاربة بعرض الحائط كل معاني الانسانية وحقوق الانسان والحقوق المشروعة التي كفلتها الشرعية الدولية .
كما استعرض السعود الموقف الاردني الحازم بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه الخطوات الاسرائيلية بضم اجزاء كبيرة من الضفة الغربية وغور الأردن ورفض الاردن المطلق لكل العناوين التي جاءت تحت ما يسمى خطة السلام الامريكية وما يسمى بصفقة القرن داعيا بالوقت نفسة المشاركين في المؤتمر أن يطالبوا بضرورة كبح جماح العدوان الاسرائيلي ودعم الموقف الاردني ومساندته بما أمكن.
وتابع السعود في كلمته ان جلالة الملك تفرد في موقفه حيث كان واضحا بطرحه مثله مثل الهاشميين الذين قدموا انفسهم لصالح فلسطين العروبة فكانو ولا زالوا هم من يدافعون الى جانب اخوتهم في فلسطين عن الارض.
ودعا السعود الى دعم خيار المقاومة ووحدة الصف الفلسطيني في هذه الظروف الصعبة واعادة لحمة الشعب الفلسطيني من خلال قواه الوطنية والاسلامية .

وختم السعود حديثة قائلا "ان أمن فلسطين وأمن الاردن في ظل خطوات الكيان الاخيره باتا مهددين".

 



مواضيع ساخنة اخرى
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج
السفير البريطاني يوضح أسباب عدم إدراج الأردن على "قائمة الدول المستثناة" السفير البريطاني يوضح أسباب عدم إدراج الأردن على "قائمة الدول المستثناة"
الأردن : 3 اصابات بفيروس كورونا و6 حالات شفاء الأردن : 3 اصابات بفيروس كورونا و6 حالات شفاء
الرصيفة : ضبط شخص تنكر بزي نسائي لتأدية امتحان التوجيهي عن طالبة الرصيفة : ضبط شخص تنكر بزي نسائي لتأدية امتحان التوجيهي عن طالبة
طبيب أردني يحقق أعلى علامة بالعالم في “امتحان المزاولة” طبيب أردني يحقق أعلى علامة بالعالم في “امتحان المزاولة”
الخارجية الأردنية تدين استهداف الحوثيين للسعودية الخارجية الأردنية تدين استهداف الحوثيين للسعودية