المياه تضبط شاحنة محملة بالبازلت المستخرج بطريقة مخالفة

تم نشره الثلاثاء 30 حزيران / يونيو 2020 05:36 مساءً
المياه تضبط شاحنة محملة بالبازلت المستخرج بطريقة مخالفة
مبنى وزارة المياه

المدينة نيوز :- ضبطت وزارة المياه والري، بالتعاون مع وزارة الداخلية ومديرية المشاغل المركزية والإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة، اليوم الثلاثاء، شاحنة محملة بصخور البازلت السوداء المستخرجة من أراضي محطة الخربة السمرا بطريقة مخالفة لقانون المصادر الطبيعية والاعتداء على أراضي الخزينة بهدف بيعها بطريقة مخالفة.
وجرى ضبط السائق وحجز مركبته وإعداد الضبوطات الخاصة، ضمن حملات الوزارة المستمرة لوقف الاعتداء على استخراج البازلت في منطقة الهاشمية الذي يشكل تهديدا لزراعة الأعلاف في المنطقة.
وبين مصدر مسؤول في الوزارة أن عملية استخراج صخور البازلت تعد من التحديات الكبيرة لضمان الوفاء بالالتزامات تجاه المزارعين من أهالي المنطقة الذين يعتمدون على المياه المعالجة لزراعة الأعلاف، حيث تسببت الاعتداءات المتكررة بتلف شبكات الري وتكسرها وتوقف عمليات الري، ما يكبد الوزارة والمزارعين أعباء مالية إضافية لأغراض الصيانة، خاصة في ظل وباء كورونا انسجاما مع المحافظة على السلامة العامة.
وأضاف المصدر أن عملية الاعتداء المتكررة أثرت على انتظام وصول كميات مياه الري للمزارعين وتراجع كمياتها، مشيرا إلى 61 اتفاقية ري مع المزارعين لري 7 آلاف دونم بالأعلاف.
ولفت إلى أن إدارة محطة السمرا التي تزود المزارعين لا تتدخل بعمليات توزيع المياه.