الشباب توقع اتفاقية لإنشاء مركز للشباب في حرم جامعة مؤتة

تم نشره الثلاثاء 30 حزيران / يونيو 2020 05:51 مساءً
الشباب توقع اتفاقية لإنشاء مركز للشباب في حرم جامعة مؤتة
جانب من توقيع الاتفاقية

المدينة نيوز :-  وقعت وزارة الشباب وجامعة مؤتة، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون مشترك في مجال العمل الشبابي.
ونصت الاتفاقية التي وقعها وزير الشباب الدكتور فارس البريزات، ورئيس الجامعة الدكتور ظافر الصرايرة، على إنشاء مركز داخل حرم الجامعة يعنى برعاية الشباب وتأهيلهم وتطوير مهاراتهم وقدراتهم، وإدماجهم وتفعيل مشاركتهم في الحياة الاجتماعية والثقافية والرياضية والتعليمية.
وقال البريزات، خلال حفل التوقيع، ان الوزارة تسعى من خلال شراكتها مع الجامعات إلى الوصول لأكبر قدر ممكن من الطلبة عبر إنشاء المراكز الشبابية لإيصال رسالة وأنشطة الوزارة بشكل مباشر للشباب، بما يتناسب مع التطور الكبير الذي يشهده العالم في جميع المجالات من خلال تبني مفهوم الريادة والابتكار.
وبين أن الوزارة تعمل حالياً على إنشاء برامج وأنشطة جديدة في جميع مراكزها الشبابية لتكون بمثابة حاضنة إبداعية للشباب، تمكنهم من العديد من المجالات والموضوعات الثقافية والسياسية والاجتماعية والبيئية والاقتصادية والرياضية، كما تعمل على برامج للتشغيل الذاتي لتمكين الشباب من إقامة مشاريعهم الخاصة.
واشار البريزات إلى مجموعة من البرامج الجديدة التي تسعى الوزارة إلى طرحها من خلال المركز الشبابي، ومنها برنامج العمل الريادي الذي يهتم بعقد الندوات والأنشطة التي من شأنها نشر الوعي بأهمية العمل الريادي، وتثقيف الريادين من الشباب وتعريفهم بالقنوات الرسمية وغير الرسمية التي يمكنهم من خلالها تطبيق أعمالهم الريادية داخل وخارج الجامعة.
ولفت إلى البرنامج الرياضي الذي يهتم بدعم المواهب لدى الطلبة وبرنامج خدمة المجتمع المحلي الذي يهتم بدعم المبادرات والأنشطة التي تخدمهم.
وثمن الصرايرة الجهود التي تبذلها الوزارة من خلال البرامج والأنشطة التي توفر الوقت والجهد على الطلبة في التردد على المراكز الشبابية خارج الجامعة.
ولفت الى أن إدارة الجامعة ستعمل على تفعيل العديد من المبادرات التي تنفذها الوزارة في محافظة الكرك، واستقطاب أكبر قدر ممكن من الشباب من إقليم الجنوب لإشراكهم في برامج وأنشطة الوزارة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج
السفير البريطاني يوضح أسباب عدم إدراج الأردن على "قائمة الدول المستثناة" السفير البريطاني يوضح أسباب عدم إدراج الأردن على "قائمة الدول المستثناة"
الأردن : 3 اصابات بفيروس كورونا و6 حالات شفاء الأردن : 3 اصابات بفيروس كورونا و6 حالات شفاء
الرصيفة : ضبط شخص تنكر بزي نسائي لتأدية امتحان التوجيهي عن طالبة الرصيفة : ضبط شخص تنكر بزي نسائي لتأدية امتحان التوجيهي عن طالبة
طبيب أردني يحقق أعلى علامة بالعالم في “امتحان المزاولة” طبيب أردني يحقق أعلى علامة بالعالم في “امتحان المزاولة”
الخارجية الأردنية تدين استهداف الحوثيين للسعودية الخارجية الأردنية تدين استهداف الحوثيين للسعودية