جمعية خبراء الضرائب تثمن إطلاق مشروع القائمة الذهبية

تم نشره الثلاثاء 30 حزيران / يونيو 2020 07:43 مساءً
جمعية خبراء الضرائب تثمن إطلاق مشروع القائمة الذهبية
شعار جمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات

المدينة نيوز :- ثمنت جمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات إطلاق مشروع القائمة الذهبية لمكلفي دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، والذي يهدف الى منح حوافز للشركات الملتزمة .
وأكد رئيس جمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات هاشم حمزه، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، اهمية اطلاق مشروع القائمة الذهبية وذلك لزيادة الثقة بين المكلفين ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات وتعزيز مبدأ الشراكة بين الدائرة والمكلفين، وحث المكلفين على الالتزام الطوعي بأحكام القانون ودفع المبالغ المستحقة عليهم في وقتها وعدم الوقوع في المخالفات او الغرامات .
واشار الى ان القائمة الذهبية تعد واحده من الاجراءات التي تنتهجها الحكومة في خطتها للإصلاح الضريبي وتحسين الاجراءات والخدمات التي تقدمها للمكلفين ومحاربة التهرب الضريبي ومنح حوافز للملتزمين بأحكام القانون .
كما ثمنت الجمعية الجهود المبذولة من كافة العاملين في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات في هذه الظروف وتحملهم ضغط العمل نتيجة تقديم خمسة استحقاقات من اقرارات الضريبة العامة على المبيعات وإقرار ضريبة الدخل لعام 2019 نتيجة تمديد المهل القانونية بموجب اوامر الدفاع جراء جائحة كورونا، وكذلك تمديد ساعات الدوام للدائرة وتسريع الاجراءات والخدمات الالكترونية والتسهيل على المكلفين والمستشارين الضريبين .
--(بترا)