رئيس وزراء لبنان يدعو إلى تحييد بلاده عن تداعيات قانون قيصر

تم نشره الثلاثاء 30 حزيران / يونيو 2020 09:21 مساءً
رئيس وزراء لبنان يدعو إلى تحييد بلاده عن تداعيات قانون قيصر
حسان دياب

المدينة نيوز :- دعا رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب منظمة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والدول الصديقة إلى تحييد لبنان عن التداعيات السلبية الناجمة عن أية عقوبات تفرض على سوريا جراء قانون قيصر، وضمان عدم تأثيرها على الاقتصاد اللبناني.
وأكد في كلمة القاها الكترونيا خلال مشاركته في مؤتمر بروكسل الرابع لدعم مستقبل سوريا والمنطقة اليوم الثلاثاء، حرص الحكومة اللبنانية وتضامنها مع النازحين السوريين، مشيرا إلى أن الحل المستدام للنازحين يكمن في عودتهم الآمنة والكريمة إلى سوريا استنادا إلى القانون الدولي ومبدأ عدم الإعادة القسرية.
ودعا دياب إلى عدم الربط بين مسألة الحل السياسي للأزمة السورية وعودة النازحين إلى ديارهم، مشيرا إلى أن إجراءات الحجر التي فرضت بسبب جائحة كورونا فاقمت تداعيات الأزمة الاقتصادية و أدت إلى إقفال العديد من المؤسسات والمصانع وصرف عمالها، مما جعل فرص العمل نادرة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)