الصين تسجل ثلاث حالات جديدة بفيروس كورونا

تم نشره الأربعاء 01st تمّوز / يوليو 2020 09:00 صباحاً
الصين تسجل ثلاث حالات جديدة بفيروس كورونا
فيروس كورونا

المدينة نيوز:- أعلنت اللجنة الصحية الوطنية الصينية، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في البر الرئيسي يوم أمس، مقابل 19 في اليوم السابق.
وقالت اللجنة في بيان إن جميع الإصابات الجديدة وقعت في بكين وجميعها كلها مستوردة، وأبلغت العاصمة أنه لم تسجل وفيات جديدة.
وقالت السلطات بأنه حتى يوم أمس بلغ عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي المؤكدة في البر الرئيسي الصيني 83534 حالة، فيما ظلت حصيلة الوفيات بالفيروس عند 4634. من جهة اخرى قرّرت السلطات في الصين تمديد فترة الحجر الصحي في العاصمة بكين من 14 يومًا إلى 28، وسط مخاوف من تفشي موجة ثانية لفيروس كورونا بالعاصمة.
ويأتي القرار على خلفية ظهور إصابات جديدة بكورونا في بكين في سوق لبيع الأطعمة والأسماك قبل أسابيع، ومع تزايد عدد الحالات، أعلنت بكين وضع العاملين في قسم اللحوم بالسوق في الحجر الصحي الطويل.
وأثارت الحالات الجديدة في بكين مخاوف من عودة ظهور الفيروس في البلاد، لذا قامت العاصمة باختبار شامل لعمال سوق الجملة، وعمال المطاعم، وسكان الأحياء المتوسطة والعالية الخطورة وسعاة التوصيل خلال الأسبوع الماضي.
وشهدت شوارع العاصمة الصينية إغلاق عدد من المحال التجارية وأماكن تجمع المواطنين، خوفا من انتشار الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19". --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى