ارتفاع اخر على درجات الحرارة الجمعة

تم نشره الخميس 02nd تمّوز / يوليو 2020 12:41 مساءً
ارتفاع اخر على درجات الحرارة الجمعة
تعبيرية

المدينة نيوز :- تتأثر المملكة، اليوم الخميس، تدريجيا بكتلة هوائية شديدة الحرارة مُندفعة من صحراء شبه الجزيرة العربية، حيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، نهارا، لتُصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي ما بين 3 و5 درجات مئوية، حسب موقع طقس العرب.
ويتحول الطقس ليصبح حارا نسبيا في المُرتفعات الجبلية، وحارا ببقية المناطق، ويكون شديد الحرارة في ساعات العصر في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة ومناطق البادية.
وفيما تكون الرياح في بداية النهار متقلبة وخفيفة، لكنها تتحول عصرا إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات، تكون بخليج العقبة شمالية معتدلة السرعة. أما ليلا، فيطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة الليلية، ويتحول الطقس ليصبح دافئا في أغلب المناطق.
وتوقع “طقس العرب” أن يبلغ تأثير الكتلة شديدة الحرارة ذروتها، يوم غد الجمعة، بحيث يطرأ ارتفاع ملموس آخر على درجات الحرارة، وتُصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي ما بين 6 و8 درجات مئوية. ويتحول الطقس ليصبح حارا وجافا بوجه عام في أغلب المناطق، بينما يكون شديد الحرارة بمناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة ومناطق البادية.
أما ليلا، فيطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة الليلية، ويكون الطقس دافئا بشكل لافت في العديد من المناطق، إلا أنه يكون حارا نسبيا بمناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.
ودعا الموقع، المواطنين إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، وخاصة خلال ساعات الظهيرة والعصر، والإكثار من شرب السوائل الباردة والمُرطبات، وعدم ترك عُبوات التعقيم والتظيف داخل المركبات نظرا لارتفاع درجات الحرارة الكبيرة وخطورة اشتعالها، محذرا في الوقت نفسه من خطر حدوث الحرائق لا سيما في المناطق الحرجية والشجرية.