40 بالمئة نسبة انجاز الفرع الإنتاجي في الدجنية

تم نشره الخميس 02nd تمّوز / يوليو 2020 01:58 مساءً
40 بالمئة نسبة انجاز الفرع الإنتاجي في الدجنية
وزارة العمل

المدينة نيوز:- بلغت نسبة الانجاز في مشروع الفرع الانتاجي الذي تنفذه وزارة العمل ضمن اتفاقية الوزارة مع شركة "تفاعل" في منطقة الدجنية بمحافظة المفرق 40 بالمئة وفقا لمستشارة وزير العمل نجاح البريقي .
وقالت البريقي، ان هذا الفرع الانتاجي والذي يأتي ضمن مبادرات الفروع الإنتاجية التي تنفذها وزارة العمل ومن خلال الاتفاقية الموقعة بين الوزارة وشركة تفاعل يهدف الى استحداث فرع انتاجي لإعادة تدوير الورق.
وأضافت لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الخميس، انه كان متوقعا الانتهاء من اعمال المشروع وتشغيليه في تشرين الأول القادم، الا ان الظروف الاستثنائية التي شهدتها المملكة جراء جائحة فيروس كورونا المستجد أجلت انجاز المشروع، لافتة الى ان من المتوقع تشغيله بداية العام المقبل.
وبينت البريقي ان مساهمة وزارة العمل تبلغ 225 دينارا لكل متر مربع في المشروع البالغ مساحته الكلية 3600 متر مربع، مشيرة الى ان المشروع سيوفر حال تشغيله 250 فرصة عمل لأبناء المنطقة، موضحة أن الوزارة ستمنح تشغيل الفرع الانتاجي للمشغل لفترة 3 سنوات مجانا اضافة الى دعم تشغيل العمال بنسبة 50 بالمئة من رواتبهم الشهرية و25 دينارا اشتراكا للضمان الاجتماعي الى جانب 25 دينارا بدل مواصلات ولمدة سنة كاملة .