توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة السياحة وسلطة العقبة

تم نشره الجمعة 03rd تمّوز / يوليو 2020 12:03 صباحاً
توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة السياحة وسلطة العقبة
جانب من توقيع الاتفاقية

المدينة نيوز :- وقعت وزارة السياحة والآثار وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة مذكرة تفاهم حول توحيد أسس الترخيص والتصنيف للمنشآت والمهن السياحية المقرة من قبل الوزارة في منطقة العقبة، وتصنيف المهن والمنشآت السياحية وفق الأسس المعتمدة من الوزارة والمقرة من قبل المجلس الوطني للسياحة.
وتضمنت المذكرة التي وقعتها وزيرة السياحة والاثار مجد شويكة، ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصّة نايف البخيت في رئاسة الوزراء اليوم الخميس، تنظيم الأمور المتعلقة بالمواقع الأثرية داخل حدود منطقة السلطة، لتأتي عوضا عن المذكرة الموقعة بينهما عام 2002.
وقالت وزير السياحة والاثار في تصريحات صحفية عقب التوقيع، إن هذه المذكرة تعد مهمة جدا، إذ وضحت المهام والمسؤوليات والأدوار التشاركية بين الوزارة وسلطة العقبة، ولاسيما أن الوزارة هي الراسمة للسياسيات العامة المتعلقة بالقطاع السياحي والمنظم له والمطورة لمنتجاته.
وأشارت إلى أن المذكرة جاءت لتوحيد الرؤية بين الوزارة وسلطة العقبة، لافتة إلى الاهتمام الكبير من قبل جلالة الملك عبد الله الثاني في تطوير المنتج السياحي في منطقة العقبة.
ولفتت إلى أنه ونظرا لأهمية منطقة العقبة سياحيا، تم افتتاح مكتب لهيئة تنشيط السياحة في المنطقة بشهر حزيران في العام الحالي، بهدف تطوير خطط وتنمية المواقع السياحية الموجودة في العقبة ورسم سياسة تسويقية لها.
وأشار رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصّة إلى أن المذكرة اتت لتوحيد الجهود بين الوزارة والسلطة، ولدعم المنتج السياحي في العقبة والمثلث الذهبي الذي يشمل العقبة ووداي رم والبتراء.
وبين أن المذكرة أضافت نقاطا جديدة على مذكرات التفاهم السابقة وهي توحيد أسس وتصنيف وترخيص والرقابة على المؤسسات السياحية، وآلية انتساب هذه المؤسسات إلى الجمعيات الخاصة بالمهن السياحية، إضافة إلى توحيد الجهود بين الطرفين لدعم المنتج السياحي.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)