متى يكون البطيخ خطرا على صحتك؟

تم نشره الجمعة 03rd تمّوز / يوليو 2020 08:01 مساءً
متى يكون البطيخ خطرا على صحتك؟
بطيخ

المدينة نيوز :- بدأ موسم البطيخ في العديد من البلدان، ورغم أن هذه الفاكهة مفيدة لفقدان الوزن وتحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن. لا يوصي المتخصصون بشراء البطيخ المقطوع ويحذرون أنه من الضروري معرفة كيفية تخزينه بشكل صحيح حتى لا يصبح ضارًا بالصحة.

يحذر الخبراء من شراء البطيخ المقطوع لأسباب تتعلق بالنظافة فهناك خطر تكاثر الكائنات الحية الدقيقة، بحسب ما نقلته صحيفة "هافينغتون بوست".

قالت أخصائية التغذية بياتريز روبلز: "بقطع الفاكهة، فإننا نكسر الحماية الطبيعية التي تعزل الجزء الصالح للأكل عن البيئة الخارجية. كما ستتكاثر الكائنات الحية الدقيقة بشكل أسرع إذا لم يتم حفظه في الثلاجة".ولا توصي الأخصائية بشراء منتجات تم قطعها حتى لو كانت في الثلاجة، قائلة: "لأننا لا نعرف متى تم قطعها".

وبعد شراء البطيخ علينا أن نعلم كيف نتعامل معه، والخطوة الأولى هي غسله تحت الماء باستخدام فرشاة.

ونبهت روبلز من أن "هناك كائنات مجهرية على سطح الفاكهة والخضروات يمكن أن تكون مسببة للأمراض مثل السالمونيلا أو الليستريا أو إيشيريشيا كولي". وأضافت، إذا لم يتم غسلها جيدًا قبل القطع، يمكن أن تدخل هذه الكائنات الدقيقة إلى الداخل.ومن المستحسن أن تحفظ الجزء المتبقي من البطيخ في الثلاجة بعد قطع الفاكهة مباشرة.

ويعد البطيخ منتجًا مثاليًا لفقدان الوزن، لسعراته الحرارية القليلة (حتى 38 سعرة حرارية لكل 100 غرام) ولخلوه من الدهون تقريبًا.

في نفس الوقت، فهو غني بالفيتامينات (A ، B1 ، B2 ، B6 ، B9 ، C ، E ، H و PP) والمعادن مثل الفوسفور والبوتاسيوم والحديد والزنك والمغنيسيوم والفوسفور والكالسيوم والصوديوم.

 



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)