الجامعة الهاشمية بالمرتبة 39 عربيا والرابعة محليا وفق تصنيف عالمي

تم نشره الجمعة 03rd تمّوز / يوليو 2020 09:10 مساءً
الجامعة الهاشمية بالمرتبة 39 عربيا والرابعة محليا وفق تصنيف عالمي
مبنى الجامعة الهاشمية

المدينة نيوز :-  احتلت الجامعة الهاشمية في تصنيف (كيو اس) العالمي للمنطقة العربية المرتبة 39 بين جميع الجامعات العربية في التصنيف، فيما احتلت الترتيب الرابع محليا بين ست عشرة جامعة أردنية.
وبين نائب رئيس الجامعة الهاشمية للشؤون الطلابية والاتصال الدولي الدكتور سلطان المعاني لوكالة الانباء الاردنية (بترا) أهمية هذا التصنيف للجامعات والذي يأتي في إطار عملية تقييم برامجها وخريجيها، ويؤثر على الطلبة وأولياء أمورهم عند اختيار الجامعات التي سيلتحقون بها، حيث تعتبر معايير التصنيف مؤشرات عملية وعلمية عن جودة البرامج الأكاديمية والشهادات.
وأوضح ان معايير التصنيف تشمل: السمعة الأكاديمية، والسمعة التوظيفية للخريجين، ونسبة حملة الدكتوراه من أعضاء هيئة التدريس، وعدد البحوث العلمية المنشورة نسبة لعدد أعضاء هيئة التدريس، ونسبة الطلبة إلى أعضاء هيئة التدريس، إضافة إلى التعاون البحثي الدولي، ونسبة الاقتباسات من كل ورقة علمية منشورة، ونسبة أعضاء هيئة التدريس الدوليين، ونسبة الطلبة الأجانب، وتأثير موقعها الإلكتروني .
ولفت الى ان إدارة الجامعة الهاشمية حريصة كل الحرص على النهوض بالعملية البحثية والتدريسية لتوازي أفضل الجامعات في العالم وعملها الدائم لوضع الأمور الأكاديمية والبحثية على رأس أولوياتها .
وأشار الدكتور المعاني الى ان تصنيف " كيو أس " العالمي يعد من أهم ثلاثة تصنيفات عالمية للجامعات وتصدره سنويا المؤسسة البريطانية "كواكاريلي سيموندز" المعروفة باسم (كيو اس)، والتي تعد أكبر المؤسسات المنوطة بتصنيف الجامعات المختلفة دوليًّا.
 



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)