أخطاء خطيرة في إعداد البيض

تم نشره السبت 04 تمّوز / يوليو 2020 11:34 صباحاً
أخطاء خطيرة في إعداد البيض
بيض

المدينة نيوز:- أخبر خبير التغذية ماريو سانشيز، المجلة الإسبانية La Vanguardia عن الأخطاء التي تحدث في تحضير البيض والتي تؤثر على صحية الطبق.

ووفقًا له، يجب تحضير البيض المخفوق أو العجة حصريًا من البيض المكسور حديثًا، وبقشرة كاملة.

ونصح الخبير، أنه من الأفضل عدم غسل البيض قبل الطهي، لأن هذا ينتهك الحماية الطبيعية الخاصة بالبيض. إذا كان المنتج ملوثًا، فمن المستحسن تنظيفه بفرشاة جافة، كما يمكن شطفه بالماء ووضعه على الفور على الغاز.

وأشار سانشيز إلى أن الكائنات الدقيقة الخطيرة الموجودة في البيضة يتم التخلص منها فقط عند درجة حرارة طهي أعلى من 75 درجة. وأشار إلى أن داء السالمونيلا - وهو عدوى معوية حادة - يرتبط غالبًا باستخدام البيض الذي توجد فيه البكتيريا.

وأضاف الخبير أن لمس البيضة يعادل التعامل مع اللحوم النيئة أو الأسماك التي عليها البكتيريا. وخلص إلى أنه أثناء عملية الطهي تحتاج إلى غسل يديك باستمرار وتنظيف الأسطح التي تلامس بها المنتج.



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)