دائرة الافتاء : القمر بين كوكبي المشتري وزحل غدا الاحد

تم نشره السبت 04 تمّوز / يوليو 2020 07:27 مساءً
دائرة الافتاء : القمر بين كوكبي المشتري وزحل غدا الاحد
مبنى دائرة الافتاء

المدينة نيوز :- تشهد سماء المملكة مساء يوم غد الاحد حدثا فلكيا جميلا يشاهد بالعين المجردة فقط بحيث سيكون القمر البدر محاطا بكوكبين جميلين، وهما المشتري جهة اليمين، وكوكب زحل جهة اليسار والقمر المكتمل بينهما.
وقال رئيس قسم الاهلة في دائرة الإفتاء الفلكي عماد مجاهد في تصريح صحفي، إن كوكب المشتري يظهر على يمين القمر البدر على شكل نجم برتقالي لامع، وشاهده اهل مدينة العقبة والتقطوا له العديد من الصور على شكل نجم لامع، بينما يشاهد كوكب زحل على صورة نجم مصفر اقل لمعانا على يسار القمر. ولفت إلى أن من يعشق رصد الكوكبين بالتلسكوب، سيرى كوكب المشتري على شكل قرص لامع برتقالي وعليه أحزمة بنية، اضافة لأربع نقاط لامعة جميلة هي أضخم الأقمار حول المشتري.
ويشاهد كوكب زحل من خلال التلسكوب على شكل قرص صغير، وحوله حلقات جميلة جدا هي اشهر ما يميز كوكب زحل والتي جعلته اجمل كوكب في المجموعة الشمسية. ودعا المصورين وهواة التصوير إلى التقاط صور نادرة لهذا الحدث الفلكي الجميل.



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)