تخريج الدفعة الثامنة من البرنامج الاحترافي بالعمل الاجتماعي في الجامعة الالمانية الاردنية

تم نشره السبت 04 تمّوز / يوليو 2020 10:24 مساءً
تخريج الدفعة الثامنة من البرنامج الاحترافي بالعمل الاجتماعي في الجامعة الالمانية الاردنية
جانب من المشاركين

المدينة نيوز :- قامت كلية الانسانيات التطبيقية واللغات في الجامعة الألمانية الأردنية بالتعاون مع مركز الاستشارات والتدريب بتخريج الدفعة الثامنة من البرنامج الاحترافي في العمل الاجتماعي: الهجرة واللاجئين افتراضيا، بمشاركة كل من نائب الرئيس للشؤون الدولية الدكتور رالف روبسكوف، عميد الكلية الأستاذ الدكتور صلاح السلمان، مدير مركز الاستشارات والتدريب الدكتور عمر الشبيلات، رئيس قسم العمل الاجتماعي الدكتورة كريستين هيلدبراندت والطاقم الأكاديمي والإداري والطلبة المشاركين.

ويهدف البرنامج الذي تأسس عام 2016 وخرج أكثر من 190 مشارك حتى الآن الى توفير كوادر متخصصة في التعامل مع مختلف قضايا اللاجئين النفسية والاجتماعية الاقتصادية.

وأشاد روبسكوف بالتزام وجهود أعضاء هيئة التدريس والطلبة بالرغم من التحديات التي واجهوها خلال الفصل الدراسي، حيث كان على البرنامج أن ينتقل إلى التعلم السريع والمباشر عن بعد.

من جهتها، بينت هيلدبراندت انه تم إتمام البرنامج عن بعد بمشاركة عدد من المتحدثين لتزويد الطلبة بالخبرة الواقعية ودراسات الحالات، مبينة انه شارك بالدفعة الثامنة مشاركين من الأردن وسوريا وألمانيا، وقدمت مؤسسة جي آي زد عددا من المنح للطلبة الأردنيين والسوريين باعتبارها مزود خدمة في مجال التعاون الدولي من أجل التنمية المستدامة والتعليم الدولي.

بدوره بين الشبيلات أن المركز يعمل على توفير مختلف البرامج والدورات التدريبية التي من شأنها سد حاجة السوق المحلي والإقليمي من التخصصات المهنية التي تفرضها المرحلة.

وفي ختام الحفل الافتراضي، القى الطالب أكرم عموش كلمة باسم الطلبة، عبر فيها عن امتنانهم لهذه التجربة المثمرة والمعرفة المكتسبة.

يشار الى ان البرنامج يتم طرحه مرتين في العام من كل سنة دراسية لتوفير المعرفة العملية للمشاركين في فترة زمنية محدودة ليس فقط لاستهداف ممارسي العمل الاجتماعي، ولكن أيضًا لتزويد المهنيين من التخصصات المختلفة بالمعارف اللازمة لاحتياجات اللاجئين بشكل عام .



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)