ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام

تم نشره السبت 04 تمّوز / يوليو 2020 10:34 مساءً
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام
مبنى وزارة السياحة والاثار

المدينة نيوز :- قال مصدر مطلع في وزارة السياحة والآثار إن “المملكة تنتظر ردا من المجلس العالمي للسياحة والسفر WTTC حول منح الأردن ختم السفر الآمن Safe Travel خلال الفترة المقبلة”.
وأكد المصدر- الذي فضل عدم الكشف عن هويته-ان الأردن تقدم إلى المجلس الدولي للسياحة والسفر بطلب للحصول على ختم السفر منذ قرابة أسبوعين.
واطلق المجلس العالمي للسياحة والسفر WTTC في أيار (مايو) الماضي أول ختم عالمي للسلامة والأمان والنظافة الصحية في العالم ويهدف إلى التعرف على بروتوكولات السفر الآمن في جميع انحاء العالم وهي مدعومة من منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة.
ورجح المصدر نفسه أن يوافق المجلس الدولي للسياحة والسفر على اعطاء الأردن ختم السفر Safe Travel لان الأردن يركز ويهتم على أعلى معايير الصحة والنظافة في القطاع السياحي وكافة معايير السلامة العامة ، وفق الغد . 
وأضاف المصدر إن وزارة السياحة والآثار تجري اتصالاتها المتواصلة مع المجلس الدولي للحصول على الرد.
وبين المصدر أهمية حصول المملكة على ختم السفر Safe Travel في استقبال السياحة الوافدة وعودة القطاع السياحي الى طبيعته ونشاطه ضمن معايير السلامة العامة وبالتالي رجوع الحياة إلى قطاع السياحة.
وختم السفر له أهمية كبيرة للمسافرين والعاملين في القطاع السياحي إذ تعتبر هذه المرحلة هي مرحلة التعاون المشترك بين الدول.
ويوفر الختم معلومات الأمان والسلامة التي يحتاجها المسافرون والشركات وهي تتضمن بروتوكلات موحدة عالميا للصحة والنظافة بحيث يمكن للمستهلكين تجربة رحلات آمنة.
وستتمكن الشركات المؤهلة مثل الفنادق والمطاعم وشركات الطيران وخطوط الرحلات السياحية ومنظمي الرحلات السياحية والمطارات من استخدام هذا الختم بمجرد تطبيق بروتوكولات الصحة والنظافة وسيسمح هذا الختم للمسافرين بمعرفة الحكومات والشركات والوجهات حول العالم التي تبنت المجموعة الجديدة من البروتوكولات العالمية التي ستشجع على عودة الرحلات الآمنة حول العالم وستساعد بدورها قطاع السياحة والسفر على إعادة فتح الأعمال التجارية والانتقال في نهج منسق.



مواضيع ساخنة اخرى
بعد سلسلة من المنخفضات الجوية امتداد متوقع للمرتفع الجوي السيبيري إعتباراً من الخميس بعد سلسلة من المنخفضات الجوية امتداد متوقع للمرتفع الجوي السيبيري إعتباراً من الخميس
السفيرة الأردنية في واشنطن تشارك في حفل تنصيب الرئيس الأميركي السفيرة الأردنية في واشنطن تشارك في حفل تنصيب الرئيس الأميركي
الظروف الجوية توقف ضخ المياه من محطة الزارة لمناطق في عمان الظروف الجوية توقف ضخ المياه من محطة الزارة لمناطق في عمان
اتفاق على مهلة لفصل الخطوط بعد انتهاء الاشتراك اتفاق على مهلة لفصل الخطوط بعد انتهاء الاشتراك
إطلاق دليل عودة الطلبة إلى المدارس في الفصل الثاني إطلاق دليل عودة الطلبة إلى المدارس في الفصل الثاني
طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا طوقان: “تفسير القوانين” لا يجيز الكشف عن رواتبنا
الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا الملكية الأردنية : تضمين تذاكر السفر قيمة فحص كورونا
عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا عبيدات يتحدث عن وفاة طبيبة بعد عملية شفط ... وعن المسجلين بلقاح كورونا
صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء صدور تفاصيل المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج الاربعاء
السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا السفارة الأميركية في الاردن تدعو المسافرين للولايات المتحدة لإجراء فحص كورونا
كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا كشوف رواتب العاملين للشهر الحالي تتضمن الزيادات والعلاوات الموقفة سابقا
الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل) الأمن العام يفتح باب التجنيد (تفاصيل)
صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين صدور تعليمات معدلة لعلاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين
الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق الحكومة ترد على النائب ابو صعيليك حول نفق خريبة السوق
300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي 300 مليون دينار تكلفة اعادة تأهيل طريق بغداد الدولي
إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي" إربد : الاشغال المؤقتة 20 عاما لأردني قتل زوجته مستغلاً صورة "سيلفي"