آخر ظهور للفنانة رجاء الجداوي قبل وفاتها

تم نشره الأحد 05 تمّوز / يوليو 2020 10:33 صباحاً
آخر ظهور للفنانة رجاء الجداوي قبل وفاتها
رجاء الجداوي

المدينة نيوز :- غيّب الموت عن عالمنا الفنانة المصرية القديرة رجاء الجداوي، عن عمر ناهز الـ 82 عاما إثر صراع مع فيروس كورونا المستجد، والذي أُصيبت به في عيد الفطر الماضي.

وتركت رجاء الجداوي إرثا فنيا بدأته عام 1958، واستمرت مسيرتها لأكثر من 60 عاما ختمتها بمسلسل ”لعبة النسيان“، إذ ظهرت في كواليس تصويره الذي استمر حتى نهاية شهر رمضان، من خلال شاشة العربية الحدث عبر ”سكايب“ في مداخلة متلفزة لها ببرنامج ”القاهرة الآن“ الذي تقدمه الإعلامية المصرية لميس الحديدي.

وتحدثت رجاء الجداوي عن آخر مشاركاتها، بتعليقها على مشهد الرقص الذي جسدته في المسلسل برفقة دينا الشربيني، والذي كان حديث الجمهور وقتها، مؤكدة أنها لم ترقص طوال حياتها ولكنها أُجبرت على المشهد كي تُخرج دينا الشربيني من ”المود“ السيء الذي عانت منه.

وقالت رجاء الجداوي، إنها لا تستطيع الرقص على الإطلاق مردفة: ”كل الستات في مصر بتعرف ترقص إلا أنا ، ورغم أن خالتي هي تحية كاريوكا؛ إلا أنني وصمة في جبين الراقصات“.

وقبل مسلسل ”لعبة النسيان“ ظهرت رجاء الجداوي في عدة أعمال متميزة، ففي عام 2019 ظهرت بشخصية ”ريتا“ من خلال مسلسل ”شبر مية“ الذي قام ببطولته الفنان أحمد السعدنى، وجسدت فيه دور والدته التي تحاول أن تسانده بعد تعرّضه لكثير من المواقف الصعبة.

وظهرت رجاء الجداوي بدور ”ضيفة شرف“ من خلال أعمال ”عزمي وأشجان“ عام 2018 وقدمت دور أشجان البلحاوي، وقام ببطولة العمل الفنانان حسن الرداد وإيمي سمير غانم.

وظهرت رجاء الجداوي في مسلسل ”عوالم خفية“ مع الفنان الكبير عادل إمام وجسدت فيه دور عفاف أبو المعاطي وهو دور ”ضيفة شرف“.

بينما كان آخر ظهور للفنانة رجاء الجداوي، من خلال صورة تم تداولها عقب دخولها المستشفى بيومين فقط وكانت حالتها الصحية وقتئذ مستقرة وفي بداية ظهور أعراض الفيروس.

وجاءت الصورة وهي على سرير الشفاء من داخل مستشفى العزل بمحافظة الإسماعيلية، وبرفقتها أحد الأطباء المعالجين بالمستشفى، وكانت ممسكة بالمصحف وتقرأ القرآن لحظة استلقائها على السرير.

2020-07-image-1-1

وقبل دخول رجاء الجداوي للمستشفى إثر إصابتها بكورونا كان لها ظهور في عزاء رجل الأعمال السعودي الشيخ صالح كامل زوج الفنانة المصرية صفاء أبو السعود، إذ تسبب هذا الظهور في إصابتها بكورونا، بينما أشار البعض إلى أن إصابتها بكورونا جاءت أثناء مشاركتها في مسلسل ”لعبة النسيان“.

يُذكر أن رجاء الجداوي ولدت في الـ6 من سبتمبر عام 1938، وتعد من أقدم الفنانات العربيات عملا في مجال الفن، إذ كانت انطلاقتها الفنية من خلال فيلم ”غريبة“ عام 1958، وواصلت عملها السينمائي والتلفزيوني ومجال عروض الأزياء على مدار 60 عاما.



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)