ندوة استثمارية افتراضية أردنية تركية الاربعاء المقبل

تم نشره الأحد 05 تمّوز / يوليو 2020 08:06 مساءً
ندوة استثمارية افتراضية أردنية تركية الاربعاء المقبل
جانب من المشاركين

المدينة نيوز :-  تنظم جمعية رجال الأعمال الأردنيين بالشراكة مع مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركية يوم الأربعاء المقبل، ندوة استثمارية افتراضية لمناقشة الفرص الاستثمارية المتوفرة لدى البلدين.
وأكد رئيس الجمعية حمدي الطباع خلال لقائه واعضاء من مجلس الادارة، اليوم الأحد، السفير التركي لدى المملكة، اسماعيل أزامار، أن الندوة التي ستشارك فيها هيئة الاستثمار تهدف لمناقشة أبرز الفرص الاستثمارية المشتركة بين البلدين خاصة ما بعد جائحة كورونا والتي فرضت تغييرات جذرية في الخيارات الاستثمارية والفرص والقرارات المرافقة لها، مبينا انها ستركز على القطاع الزراعي والصناعات الغذائية.
واشار خلال اللقاء الذي عقد بمقر الجمعية، حرص رجال الأعمال على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتنظيم العديد من اللقاءات والندوات ودورات مجلس الأعمال الأردني التركي بشكل منتظم بهدف التشبيك بين القطاع الخاص من الطرفين.
وأكد الطباع أن الأردن هي بوابة تركيا للعبور نحو الخليج العربي والعراق وأفريقيا حيث تعتبر منطقة العقبة التي تتمتع بالعديد من الحوافز والتسهيلات الاستثمارية الخيار الأفضل لقطاع النقل التركي، مبينا ان الاستثمار في العقبة سيفتح أفاقا جديدة لدى أصحاب الأعمال الأتراك ويتيح لهم إمكانية الدخول لأسواق جديدة.
واعرب رئيس الجمعية عن امله بأن يتوجه اهتمام المستثمرين من الجانب التركي بشكل أكبر نحو القطاعات الصناعية الأردنية الواعدة، مؤكدا أهمية تبادل زيارات الوفود التجارية عندما تسمح الظروف بذلك.
واشار إلى أن الاقتصاد الأردني يمتلك العديد من القطاعات الواعدة أبرزها السياحي وتكنولوجيا المعلومات والمالي والمصرفي والزراعي والصحي والصناعات الغذائية والدوائية والتعليم.
وشدد السفير أزامار على ضرورة العمل وبشكل جدي لتنمية علاقات الاردن وتركيا الاقتصادية والترويج للفرص الاستثمارية ذات الاهتمام المشترك وتجاوز الصعوبات التي تحد من زيادة حجم الاستثمارات المشتركة.
وأكد استعداد السفارة للتعاون مع الجمعية في سبيل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية المشتركة بين مجتمعي الأعمال من كلا الجانبين خاصة فيما يتعلق بتنظيم فعاليات استثمارية مستقبلية.
واشار إلى أن القطاع الخاص التركي حريص على تعزيز الاستثمارات المشتركة مع الأردن في مختلف المجالات خاصة منطقة العقبة، والمناطق الصناعية في المملكة كذلك، وفي زيادة تدفق الاستثمارات التركية للأردن.
من جانبهم، اشار اعضاء مجلس ادارة الجمعية، إلى وجود العديد من مشاريع الطاقة والمياه الكبرى والتي تشكل فرصة للاستثمار بها من قبل الجانب التركي إلى جانب مجال صناعة الألبسة والجلود، لافتين إلى تمتع الأردن بالعدد من الاتفاقيات متعددة الأطراف مع مختلف دول العالم والتي تقدم عددا من المزايا.
يذكر ان قيمة الاستثمارات التركية في الأردن تبلغ ما يقارب 40 مليون دولار.
وبلغت صادرات المملكة إلى تركيا خلال عام 2018 ما قيمته 91 مليون دولار تركزت على الاسمدة، مقابل 772 مليون دولار تركزت على الآلات والأجهزة الميكانيكية.
حضر اللقاء أعضاء مجلس إدارة الجمعية المهندس عوني الساكت، والمهندس عبدالحليم عابدين، والمهندس يسري طهبوب، والمهندس عبدالرحيم البقاعي، ومدير عام الجمعية طارق حجازي.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات