اجتماع يناقش تنمية القطاع الزراعي في محافظة جرش

تم نشره الأحد 05 تمّوز / يوليو 2020 08:09 مساءً
اجتماع يناقش تنمية القطاع الزراعي في محافظة جرش
تعبيرية حول القطاع الزراعي

المدينة نيوز :– ناقش اجتماع عقد اليوم الاحد في محافظة جرش تنمية القطاع الزراعي وتطويره وبما يسهم في تحقيق الامن الغذائي.
واكد رئيس لجنة الزراعة في مجلس المحافظة المهندس شبلي الحوامدة أهمية القطاع الزراعي في كافة مناطق المحافظة كون هذا القطاع من الاولويات التي تحتاج من الجميع الى تضافر الجهود للدفع به الى الامام وتطويره باعتباره عصب الحياة وصولا الى تحقيق الامن الغذائي وانسجاما مع توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني.
وعرض الحوامدة لمخصصات القطاع الزراعي من موازنة المحافظة للعام الجاري، والآثار الناجمة عن ازمة كورونا، الامر الذي دفع بالحكومة الى تقليص حجم موازنات المحافظات لصالح وزارة الصحة ومتطلبات الوقاية والسلامة العامة لمرضى الجائحة الامر الذي اثر على مستوى انجاز المشاريع التي تم الاعداد لها.
واشار الى انه تم تخصيص 50 الف دينار لغايات اجراء بعض اعمال الصيانة وديمومة عمل بعض المشاريع خاصة فيما يتعلق منها بمعالجة الحرائق وتوفير عوامل الإسناد للأجهزة المعنية بهذا الموضوع، اضافة الى مشاريع المشاتل واجراء اعمال الصيانة اللازمة لها .
من جهته اكد مدير الزراعة الدكتور عماد عياصرة أهمية القطاع الزراعي باعتباره احد الموارد الاساسية لدعم الاقتصاد الوطني، مشيرا الى اهتمام مجلس المحافظة بهذا القطاع ودعم مشاريعه الانتاجية وزيادة المساحات الخضراء وتوفير كل السبل التي من شأنها الحد من الحرائق وسرعة التعامل معها .
وفي نهاية الاجتماع الذي حضره رؤساء لجان المجلس المالية والتربية والتعليم والشباب والتنمية ورؤساء الاقسام بمديرية الزراعة دار نقاش حول استمرارية المشاريع وسبل تعزيزها وترتيب اولويات المديرية وتقديم مشاريع مقترنة بالدراسات تمهيدا للتعامل معها على موازنة العام المقبل .
--(بترا)