مؤسسة التدريب المهني تواصل تنفيذ برامجها عن بُعد

تم نشره الأحد 05 تمّوز / يوليو 2020 09:15 مساءً
مؤسسة التدريب المهني تواصل تنفيذ برامجها عن بُعد
شعار مؤسسة التدريب المهني

المدينة نيوز :-  تواصل مؤسسة التدريب المهني برامجها "عن بُعد" من خلال برنامجين لصالح جمعية الخدمة الجامعية العالمية الكندية - مكتب الاردن، في مجال الإدارة والرعاية الصحية ضمن اطار مشروع الروابط الاقتصادية للمرأة وتطوير توظيفها الممول من الحكومة الكندية.
وقال مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس زياد عبيدات في بيان اليوم الأحد، إن هذا التدريب يأتي في إطار اتفاقية مشروع التمكين الاقتصادي والتطوير الوطني للمرأة حيث تم تدريب 600 فتاة في محافظات العاصمة والبلقاء وإربد. واشار عبيدات إلى أن الاتفاقية ساهمت في بناء قدرات معاهد التدريب المهني لتقديم برامج تدريبية متخصصة ومعتمدة في القطاع الصحي إلى جانب تأسيس حضانات آمنة ومناسبة لأطفال العاملات والعاملين في مكان العمل تراعي حاجات الأطفال، ما يسهم في تعزيز مشاركة المرأة الأردنية في سوق العمل وإزالة العقبات من أمامها وتقديم خيارات مرنة وبيئة عمل مناسبة.
وقالت مديرة مكتب الخدمة الجامعية العالمية الكندية في عمان نيفين بطاينة، إن الهدف من المشروع زيادة دور المرأة في القطاع الصحي من خلال العمل مع جهات رئيسة، منها مؤسسة التدريب المهني والقطاع الصحي الحكومي والنقابات الصحية وجمعية المستشفيات الخاصة والصندوق الأردني الهاشمي لتنمية الموارد البشرية.
واشارت إلى ضرورة تزويد المرأة بالإمكانيات اللازمة للوصول إلى العمل، ومعالجة المعايير الثقافية التي لا تزال تثني المرأة عن العمل من خلال استهداف أفراد المجتمع المحلي لتشجيع العمالة النسائية وزيادة الوعي بأهمية مشاركة المرأة في التنمية الاقتصادية.
--(بترا)