غوشة : ترشيق الجهاز الحكومي لا يعني مس حقوق الموظفين

تم نشره الأحد 05 تمّوز / يوليو 2020 10:23 مساءً
غوشة : ترشيق الجهاز الحكومي لا يعني مس حقوق الموظفين
ياسرة غوشة

المدينة نيوز :- قالت وزيرة الدولة لتطوير الأداء المؤسسي ياسرة غوشة، الأحد، إن قرارا صدر من نحو 3 أسابيع بدمج مؤسسة المواصفات والمقاييس مع مديرية حماية المستهلك ومديرية المنافسة.

وأوضحت غوشة عبر برنامج "صوت المملكة" أن "ترشيق الجهاز الحكومي لا يعني مس حقوق الموظفين"، مضيفة "هنا يكون إعادة توزيع للموظفين مع المحافظة على حقوقهم الوظيفية والمالية".

وقرر مجلس الوزراء الأحد، الموافقة على مشروعي قانونين معدِّلين لقانونيّ الطيران المدني وهيئة تنظيم النقل البري.

وبموجب التعديلات على مشروعي القانونين، سيتمّ دمج ثلاث هيئات تُعنى بقطاع النقل، وهي: الهيئة البحريّة الأردنيّة، وهيئة تنظيم النقل البرّي، ومؤسّسة الخطّ الحديدي الحجازي الأردني، لتصبح تحت مظلّة مؤسّسيّة واحدة تسمّى "هيئة النقل".

ويأتي إقرار مشروعي القانونين المعدِّلين تنفيذاً للحزمة الثانية للبرنامج الاقتصادي الحكومي المتعلق بالإصلاح الإداري، وفي إطار خطّة هيكلة الجهاز الحكومي والدمج، وترشيد النفقات وترشيق الأداء.

غوشة ذكرت أن وزارة تطوير الأداء المؤسسي، تقدم دراسة عن أي عملية دمج، ومهمة الوزراء المعنيين بحث وتنفيذ الأمر.

"أحد الأدوار المناطة بالوزارة هيكلة الجهاز الحكومي داخليا من حيث عدد الأقسام والمديريات".

وبشأن الخلوة الحكومية، ذكرت أن رئيس الوزراء عمر الرزاز، طلب من كل وزير تحديد الأولويات التي سيعمل عليها، وهنا طلب من كل وزارة تحديد أولويتين على أن يكون أثرهما كبيرا اقتصاديا واجتماعيا

وقالت إن باقي الأولويات ما زالت موجودة، مضيفة "دخلنا في جائحة كبيرة وهنا كان لا بد من مراجعة الأولويات".

الرزاز قال الأحد، إن الحكومة أجرت مراجعة عميقة لتجربة الأردن مع جائحة كورونا، لافتا النظر إلى أن "الحكومة وضعت أولوياتها للمرحلة المقبلة خلال الاجتماع الحكومي السبت.



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)