ترشيح محمية اليرموك لعضوية الاتحاد العالمي لصون الطبيعة

تم نشره الأحد 05 تمّوز / يوليو 2020 11:24 مساءً
ترشيح محمية اليرموك لعضوية الاتحاد العالمي لصون الطبيعة

المدينة نيوز :- اعلنت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة ترشيحها لمحمية غابات اليرموك بلواء كنانة للقائمة الخضراء في الاتحاد العالمي لصون الطبيعة.
وقال مدير المحمية محمد الملكاوي لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، اليوم الأحد ان هذا الترشيح ارتكز على عدد من المعايير التي تتميز بها المحمية وتؤهلها للدخول في الاتحاد وفي مقدمتها تحقيق الاثر الاقتصادي والتنموي والاجتماعي في المجتمعات المحلية من خلال عمل تشاركي فعال.
وأشار الى أن المحمية تعمل بكل الاتجاهات التي تمكنها من دخول الاتحاد، وعلى نحو يفتح آفاق المشاركة مع مؤسسات المجتمع المحلي وصناع القرار لإنتاج حالة تفاعلية مع نشاطات الجمعية وبرامجها وخططها راهنا ومستقبلا.
وأكد الملكاوي أهمية انضمام المحمية للاتحاد العالمي لصون الطبيعة لما له من فوائد وانعكاسات ايجابية جمة لجهة تسويق المنتج السياحي والطبيعي عالميا، اضافة الى مردوده المباشر على تحسين اقتصادات السكان و فتح فرص عمل لأبناء المجتمع المحلي وتسويق منتجاتهم المنزلية وحرفهم اليدوية.
ودعا الملكاوي المهتمين بالشأن البيئي والطبيعي الى التفاعل مع المحمية وإدارتها لتحقيق مزيد من كسب التأييد والإقناع لقبول المحمية عضوا في الاتحاد العالمي لصون الطبيعة.